التشكيلة الرسمية للكلاسيكو.. خيارات متباينة لفالفيردي ولوبيتيغي

FILE PHOTO (EDITORS NOTE: COMPOSITE OF IMAGES - Image numbers 904100134,1038040072 - GRADIENT ADDED) In this composite image a comparison has been made between Head coach Ernesto Valverde of FC Barcelona (L) and Julen Lopetegui, head coach of Real Madrid. Barcelona and Real Madrid meet in the first El Clásico of the season on October 28, 2018 in Barcelona,Spain. ***LEFT IMAGE*** BARCELONA, SPAIN - JANUARY 11: Head coach Ernesto Valverde of FC Barcelona looks on during the Copa del Rey round of 16 second leg match between FC Barcelona and Celta de Vigo at Camp Nou on January 11, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images) ***RIGHT IMAGE*** MADRID, SPAIN - SEPTEMBER 22: Julen Lopetegui, head coach of Real Madrid looks out from the bench before the start of the La Liga match between Real Madrid CF and RCD Espanyol at Estadio Santiago Bernabeu on September 22, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images,)

أعلن المدربان أرنستو فالفيردي وجولين لوبيتيغي تشكيلة طرفي كلاسيكو الكرة الأرضية الذي سيجمع اليوم الأحد برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو في برشلونة.

واختار فالفيردي تشكيلة تضم تيرشتيغن وألبا وبيكيه ولينغلي وسيرجي روبرتو وآرثر وبوسكيتس وراكيتيش ورافينيا وسواريز وكوتينيو.

وقرر فالفيردي الاعتماد على رافينيا بديلا للغائب الأكبر عن المواجهة ليونيل ميسي المصاب.

وقدم رافينيا أداء مميزا خلال مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي وظفر بثقة مدربه على حساب الفرنسي عثمان ديمبلي الذي قد يكون الخيار الأول في حال لم تسر الأمور كما خطط لها فالفيردي.

في المقابل اختار المدرب لوبيتيغي تشكيلة تضم كورتوا وفاران وراموس وناتشو وكاسيميرو ومودريتش وكروس وإيسكو وبيل وبنزيمة.

ويبدو أن المدرب الإسباني اختار الدخول بخطة حذرة دفاعيا مع الاعتماد على ناتشو كظهير أيمن وهو المعروف بالتزامه الدفاعي وعدم اندفاعه كثيرا نحو الهجوم.

كما أن اختيار إيسكو على حساب أسينسيو يشير إلى رغبة من لوبيتيغي في المنافسة على معركة وسط الميدان وتعزيز قدرات فريقه على التصدي لسيل الهجمات المرتقبة من النادي الكتالوني.

المصدر : مواقع إلكترونية