صلاح يستعيد البسمة ويقود ليفربول للصدارة مؤقتا

سجل النجم المصري محمد صلاح هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين ليقود نادي ليفربول لفوز كبير على كارديف 4-1، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب أنفيلد، تقدم صلاح بهدف لليفربول في الدقيقة العاشرة، وأحرز السنغالي ساديو ماني الهدفين الثاني والرابع في الدقيقتين 66 و87، وتكفل السويسري شيردان شاكيري بالهدف الثالث في الدقيقة 84، فيما جاء الهدف الوحيد لكارديف سيتي عن طريق كالوم باترسون في الدقيقة 77.

ومنح صلاح تمريرة هدف شاكيري وهدف ماني الرابع، ليؤكد على استعادة مستواه والخروج من فترة الفراغ التي لازمته منذ انطلاق الموسم.

ورسم صلاح على وجهه ابتسامة عقب تسجيله الهدف الأول، ليزيل الشكوك بعد أن أثار امتناعه عن الاحتفال بهدفيه خلال مباراة دوري الأبطال أمام النجم الأحمر لبلغراد يوم الأربعاء الماضي جدلا واسعا.

ورفع ليفربول رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي الذي يلتقي بعد غد الاثنين مع مضيفه توتنهام. وتجمد رصيد كارديف سيتي عند خمس نقاط في المركز السابع عشر.

وحافظ ليفربول علي سجله الخالي من الهزائم حتى الآن، حيث فاز الفريق في ثماني مباريات وتعادل في مباراتين، فيما تكبد كارديف خسارته السابعة هذا الموسم وفاز في مباراة وتعادل في مباراتين.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها، فاز واتفورد على هيديرسفيلد تاون 3-صفر، وبورنموث على فولهام 3-صفر، وبرايتون على وولفرهامبتون 1-صفر، فيما تعادل ساوثهامبتون مع نيوكاسل يونايتد سلبيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات المصري محمد صلاح نجم ليفربول أسرع مهاجم في تاريخ الأخير يصل إلى الهدف الخمسين. وسجل "الملك المصري" هدفين في رباعية فريقه أمام النجم الأحمر ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري الأبطال، ليرفع رصيده إلى خمسين هدفا بينها 14 في المسابقة القارية الأم.

كثيرة هي التأويلات والتحليلات عن أسباب عدم احتفال النجم المصري محمد صلاح بالهدفين اللذين سجلهما أمس في مواجهة "النجم الأحمر" الصربي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز "الريدز" برباعية نظيفة.

النتيجة الكبيرة التي حققها المنتخب الإنجليزي على مضيفه الإسباني 3-2، وهو الفوز الأول للأسود الثلاثة على "لاروخا" في الأراضي الإسبانية منذ عام 1987؛ غطت على أحداث وتفاصيل مهمة شهدتها المباراة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة