يوفنتوس قاب قوسين من ثمن نهائي دوري الأبطال

MANCHESTER, ENGLAND - OCTOBER 23: Paulo Dybala of Juventus speaks with Cristiano Ronaldo of Juventus during the Group H match of the UEFA Champions League between Manchester United and Juventus at Old Trafford on October 23, 2018 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

تقدم فريق يوفنتوس الإيطالي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا تعادل فالنسيا مع يونغ بويز 1-1.

وأحرز هدف "اليوفي" المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا (17).

وبذلك رفع يوفنتوس رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند أربع نقاط في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، سقط "الخفافيش" في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه السويسري. وتقدم الضيوف بهدف سجله ميشي باتشواي (26)، ثم تعادل جوليوم هوارو لأصحاب الأرض (55 من ركلة جزاء).

ورفع فالنسيا رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، بينما توقف رصيد يونغ بويز عند نقطة في قاع الترتيب.

undefined

في المجموعة السابعة، تغلب ريال مدريد على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، فاز روما على ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة.

ويتصدر فريق العاصمة الإيطالية بست نقاط بفارق الأهداف عن الملكي صاحب المركز الثاني، ويحل سسكا موسكو في المركز الثالث بأربع نقاط ثم فيكتوريا بلزن في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعلى ملعب الأولمبيكو، سجل أهداف "الذئاب" البوسني الدولي إدين جيكو (30 و43) والتركي سينغيز أوندير(50).

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، جاء الفوز ليرفع بعض الضغوط عن كاهل مدرب الريال جولين لوبيتيغي الذي تعرض لحملة من الانتقادات اللاذعة بعد فشل النادي الملكي في تحقيق أي انتصار في آخر خمس مباريات.

وتقدم الفرنسي كريم بنزيمة (11) ثم أضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثاني (55)، وتكفل السلوفيني باتريك هروسوفسكي بالهدف الوحيد لفيكتوريا (79).

undefined

وفي المجموعة الثالثة، تغلب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة، تقدم الإسباني ديفيد سيلفا (30) والمدافع الفرنسي إيميريك لابورت (35) والبرتغالي برناردو سيلفا (71).
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها اقتنص هوفنهايم الألماني تعادلا مثيرا من ضيفه أولمبيك ليون 3-3.
وحقق السيتي فوزه الثاني مقابل هزيمة واحدة ليتصدر المجموعة السادسة بست نقاط، بينما يحل ليون ثانيا بخمس نقاط، ثم يأتي هوفنهايم ثالثا بنقطتين بفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الأخير.
 
وسجل أهداف الفريق الفرنسي برتراند تراوري (27) وتانغي ندومبيلي (60) والهولندي الدولي ممفيس ديباي (67).
أما أهداف الفريق الألماني فسجلها الكرواتي أندريج كراماريتش (33 و47)، والبرازيلي الشاب جويلاينتون كاسيو دي ليرا الذي خطف التعادل القاتل لهوفنهايم في الوقت بدل الضائع للمباراة.

undefined

وفي المجموعة الخامسة، تصدر بايرن ميونيخ المجموعة بفوزه على مضيفه آيك أثينا اليوناني بهدفين دون رد. كما شهدت المجموعة فوز أياكس على بنفيكا بهدف نظيف.

وتقدم البايرن بهدف سجله خافيير مارتينيز (61)، وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني (63).

ورفع النادي البافاري رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب مناصفة مع أياكس الهولندي، في حين توقف رصيد بنفيكا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وظل آيك أثينا بلا نقاط في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية، انتزع أياكس الهولندي فوزا صعبا من ضيفه بنفيكا بهدف نظيف سجله نصير مزراوي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Napoli v Liverpool - Stadio San Paolo, Naples, Italy - October 3, 2018 Napoli's Arkadiusz Milik reacts REUTERS/Ciro De Luca

ذكرت صحيفة “ماتينو” الصادرة في نابولي الخميس أن مهاجم النادي المحلي أركاديوش ميليك تعرض للسرقة تحت تهديد السلاح عندما كان عائدا إلى منزله بعد الفوز بهدف نظيف على ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

Published On 4/10/2018
LONDON, ENGLAND - OCTOBER 03: Lionel Messi of Barcelona looks on during the Group B match of the UEFA Champions League between Tottenham Hotspur and FC Barcelona at Wembley Stadium on October 03, 2018 in London, United Kingdom. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

رد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطريقته الخاصة على كل المشككين في قدراته، وحصل على هدية خاصة من زملائه بعد نهاية مباراة برشلونة وتوتنهام بفوز الإسبان 4-2 ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

Published On 4/10/2018
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Paris St Germain v Crvena Zvezda - Parc des Princes, Paris, France - October 3, 2018 Paris St Germain's Neymar celebrates with coach Thomas Tuchel after scoring their sixth goal to complete his hat-trick REUTERS/Charles Platiau

عاش نادي باريس سان جيرمان أمس الأربعاء ليلة سعيدة بعد فوزه بنتيجة 6-1 على النجم الأحمر الصربي في الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

Published On 4/10/2018
Soccer Football - Premier League - Manchester United vs Swansea City - Old Trafford, Manchester, Britain - March 31, 2018 Manchester United's Alexis Sanchez walks past manager Jose Mourinho after being substituted REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الاثنين أن جناحه التشيلي الدولي ألكسيس سانشيز سيغيب عن مباراة يوفنتوس الإيطالي غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

Published On 22/10/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة