صلاح.. ثلاثة أسباب تبرر الإخفاق

NAPLES, ITALY - OCTOBER 03: Mohamed Salah of Liverpool reacts after the Group C match of the UEFA Champions League between SSC Napoli and Liverpool at Stadio San Paolo on October 3, 2018 in Naples, Italy. (Photo by Francesco Pecoraro/Getty Images)

بعدما خطف الأضواء الموسم الماضي مع ليفربول الإنجليزي، تراجع أداء النجم المصري محمد صلاح وتباينت التحليلات بشأن تفسير هذا التراجع.

ونقل موقع صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية عن الخبير الرياضي المصري أحمد يوسف قوله إن هناك ثلاثة أسباب تُفسر تراجع أداء النجم المصري.

وقال يوسف إن أول هذه الأسباب كان أزمة حقوق الصورة التي اندلعت بين صلاح والاتحاد المصري لكرة القدم قبيل نهائيات كأس العالم "روسيا 2018″. فقد تم استخدام صورة صلاح على الطائرة الخاصة بمنتخب الفراعنة مما دفع إحدى شركات المحمول التي تعاقد معها اللاعب إلى الاعتراض، معتبرة ذلك دعاية لشركة أخرى منافسة لها.

وأوضح أن السبب الثاني هو تعرض صلاح للإصابة في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وذلك بعد تدخل من مدافع "الميرينغي" سيرجيو راموس.

وقال إن السبب الثالث هو طريقة تعامل الاتحاد المصري مع صلاح أثناء المونديال الأخير.

وأشار إلى أن صلاح "لم يعد نفس الشخصية المبتسمة" وتابع وفقا لما نقله موقع "ليفربول إيكو" البريطاني "حتى المباراة أمام منتخب إي سواتيني كان محبطا.. فقد أهدر فرصا سهلة، لكن الهدف الذي سجله من ركلة ركنية كان مدهشا".

وكان مدرب "الريدز" الألماني يورغن كلوب قد أبدى في وقت سابق ثقته بالنجم المصري، ونصحه في تصريحات صحفية -نقلها موقع صحيفة "ميرور"- بضرورة التمتع بقسط من الراحة من أجل العودة لمستواه المعهود.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

epa06766187 Mohamed Salah (back) of Liverpool and Sergio Ramos of Real Madrid fall during the UEFA Champions League final between Real Madrid and Liverpool FC at the NSC Olimpiyskiy stadium in Kiev, Ukraine, 26 May 2018. The incident let to an injury of Salah who was shortly after taken off the pitch. EPA-EFE/ARMANDO BABANI

النتيجة الكبيرة التي حققها المنتخب الإنجليزي على مضيفه الإسباني 3-2، وهو الفوز الأول للأسود الثلاثة على “لاروخا” في الأراضي الإسبانية منذ عام 1987؛ غطت على أحداث وتفاصيل مهمة شهدتها المباراة.

Published On 16/10/2018
Soccer Football - African Nations Cup Qualifier - Egypt v Swaziland - Al-Salam Stadium, Cairo, Egypt - October 12, 2018 Egypt's Mohamed Salah reacts after sustaining an injury REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

عاد النجم المصري محمد صلاح إلى التدريبات الجماعية لنادي ليفربول، وأنهى حالة الترقب بشأن تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال وجوده مع المنتخب المصري.

Published On 18/10/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة