كوتينيو يحصل على رقم كرويف

كوتينيو أغلى صفقات الدوري الإسباني (غيتي)
كوتينيو أغلى صفقات الدوري الإسباني (غيتي)

قرر نادي برشلونة الإسباني منح نجمه البرازيلي الجديد فيليب كوتينيو القميص رقم 14 ليبدأ به مسيرته مع الفريق.

وكان الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف يرتدي القميص رقم 14 أثناء مسيرته الحافلة مع برشلونة.

وانتقل النجم البرازيلي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو يضاف إليها 40 مليون يورو في صورة حوافز، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري لإسباني حتى الآن، ويحتل المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي كرة القدم عبر التاريخ خلف مواطنه نيمار الذي ترك برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

ويرتدي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة القميص رقم 14 حاليا، لكن اللاعب البالغ من العمر 33 عاما اقترب من الرحيل عن النادي الكاتالوني حيث تردد أنه تلقى عرضا من أحد الأندية الصينية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت تقارير صحفية إسبانية الاثنين عن أن شركة "فيناواي سبورتس" الأميركية، المالكة لنادي ليفربول الإنجليزي، طلبت من بيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الإسباني، السماح لهم باستعارة اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو المنتقل حديثا لصفوف النادي الكتالوني حتى نهاية الموسم الجاري، حتى يتمكن من استكمال مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

قال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي إن قدرة فيليب كوتينيو على التنوع ستمثل إضافة كبيرة لمتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما ظهر اللاعب البرازيلي لأول مرة في كامب نو عقب انتقاله من ليفربول مقابل 142 مليون جنيه إسترليني (192.57 مليون دولار).

قدم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لاعبه البرازيلي الجديد فيليب كوتينيو لوسائل الإعلام اليوم الاثنين، وكشف أن اللاعب لن يستطيع اللعب حتى نهاية الشهر الحالي بسبب معاناته من إصابة.

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي كتابة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة بعدما عادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم الألماني السابق غيرد مولر كأكثر من سجل أهدافا بقميص ناد واحد في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك خلال فوز فريقه برشلونة بثلاثية نظيفة على ضيفه ليفانتي الأحد في المرحلة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الإسباني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة