برشلونة يقدم كوتينيو ويكشف تفاصيل إصابته

كوتينيو سيخوض أول لقاء له مع برشلونة نهاية الشهر الحالي (رويترز)
كوتينيو سيخوض أول لقاء له مع برشلونة نهاية الشهر الحالي (رويترز)

قدم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لاعبه البرازيلي الجديد فيليب كوتينيو لوسائل الإعلام اليوم الاثنين، وكشف أن اللاعب لن يستطيع اللعب حتى نهاية الشهر الحالي بسبب معاناته من إصابة.

وانتقل كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو مع 40 مليون يورو حوافز، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإسباني حتى الآن ويحتل المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي كرة القدم عبر التاريخ خلف مواطنه نيمار الذي ترك برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017 مقابل  222 مليون يورو.

وتجاوزت القيمة المالية لصفقة ضم كوتينيو ما دفعه برشلونة لبروسيا دورتموند الألماني مطلع الموسم الجاري للحصول على خدمات الفرنسي عثماني ديمبلي (105 ملايين يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو في صورة حوافز).

وقال كوتينيو (25 عاما) لدى تقديمه اليوم إن الانتقال لبرشلونة "حلم تحقق"، وأضاف "أرغب فقط في التقدم بالشكر إلى الرئيس على مجهوداته وعلى تحليه بالصبر مع قضيتي وإلى جميع المسؤولين، أنا سعيد للغاية، هذا حلمي، وأتمنى أن أرضي جميع التطلعات داخل الملعب".

وحضر حدث تقديم كوتينيو لوسائل الإعلام رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو الذي وصف النجم البرازيلي بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وقال بارتوميو "لقد كنا نحاول ضمه منذ الصيف الماضي، طاقمنا الفني يقولون منذ بضعة أشهر إن ضمه كان ضروريا، الأمر لم يكن سهلا، واحتاج إلى الكثير من العمل، أهم شيء هو أنه أراد المجيء، لقد تحلى بالصبر واجتهد لكي يصبح هنا".

من جانب آخر، أكد نادي برشلونة أن كوتينيو سيغيب لنحو 20 يوما بسبب معاناته من تمزق في العضلة الداخلية اليمنى للفخذ اليمنى.

وبناء على مدة الغياب، يتوقع أن يخوض كوتينيو مباراته الأولى مع برشلونة في 28 يناير/كانون الثاني عندما يستضيف النادي الكتالوني ألافيس على ملعبه كامب نو، أو بعد ذلك بأيام إذا تأهل برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت تقارير صحفية إسبانية الاثنين عن أن شركة "فيناواي سبورتس" الأميركية، المالكة لنادي ليفربول الإنجليزي، طلبت من بيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الإسباني، السماح لهم باستعارة اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو المنتقل حديثا لصفوف النادي الكتالوني حتى نهاية الموسم الجاري، حتى يتمكن من استكمال مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

قال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي إن قدرة فيليب كوتينيو على التنوع ستمثل إضافة كبيرة لمتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما ظهر اللاعب البرازيلي لأول مرة في كامب نو عقب انتقاله من ليفربول مقابل 142 مليون جنيه إسترليني (192.57 مليون دولار).

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي كتابة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة بعدما عادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم الألماني السابق غيرد مولر كأكثر من سجل أهدافا بقميص ناد واحد في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك خلال فوز فريقه برشلونة بثلاثية نظيفة على ضيفه ليفانتي الأحد في المرحلة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الإسباني.

بات البرازيلي فيليبي كوتينيو ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، مع توصل ناديه ليفربول إلى اتفاق لانتقاله إلى برشلونة، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 160 مليون يورو، بحسب تقديرات وسائل الإعلام.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة