فوز أتلتيكو وفالنسيا وخسارة مفاجئة لإشبيلية بالليغا

عزز فريق أتلتيكو مدريد مكانه في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه خيتافي 2-صفر، في حين فاز فالنسيا على جيرونا وخسر إشبيلية أمام ريال بيتيس، ضمن منافسات المرحلة الـ18 من مسابقة الدوري.
 
وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يواجه ليفانتي الأحد، في حين توقف رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام ريال سوسييداد وجيرونا صاحبي المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله أنخل كوريا في الدقيقة الـ18 عندما توغل أنطوان غريزمان بالكرة قبل أن يمرر كرة بينية رائعة إلى كوريا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية داخل المرمى.     

وفي الشوط الثاني أضاف دييغو كوستا الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ68 عندما مرر سيمي فرساليكو الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها كوستا بتسديدة قوية سكنت المرمى، قبل أن يتلقى اللاعب البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بسبب طريقة احتفاله بالهدف.     

يذكر أن هذا الفوز هو الـ11 لأتلتيكو في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة واحدة والتعادل في ست، في حين تعد هذه الخسارة هي السابعة لخيتافي هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في خمس.  

وفي المباراة الثانية، حول فالنسيا تأخره بهدف أمام ضيفه جيرونا إلى فوز 2-1.      

وتقدم جيرونا بهدف سجله كريستيان بورتوغيس في الدقيقة الثامنة وتعادل فالنسيا بهدف سجله جوناس راماليو لاعب جيرونا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27، قبل أن يسجل دانيال باريخو هدف الفوز لفالنسيا في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.       

ورفع فالنسيا رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، في حين توقف رصيد جيرونا عند 23 نقطة في المركز العاشر.       

هزيمة إشبيلية
من جهة أخرى، خسر إشبيلية أمام ضيفه ريال بيتيس في ديربي الأندلس بنتيجة 3-5 ليتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الخامس، في حين يحتل بيتيس المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

واقتنص إيبار فوزا ثمينا من ملعب مضيفه لاس بالماس بهدفين مقابل هدف.       

ونجح إيبار في تحويل تأخره بالهدف الذي تقدم به لاس بالماس في الدقيقة 32 عن طريق جوناثان فييرا من ضربة جزاء ورد بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع فابيان أوريلانا وسيرخي إينريش في الدقيقتين 72 و77.      

الفوز رفع رصيد إيبار إلى 27 نقطة في المركز السابع وظل لاس بالماس في  المركز العشرين الأخير برصيد 11 نقطة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

في مقال لافت بصحيفة "ماركا" الإسبانية، كتب أحد الكتاب الرياضيين أن الحديث غير واقعي عن أخطاء تحكيمية شابت "ديربي مدريد" بين أتلتيكو وجاره الريال بالليغا السبت الماضي وانتهى بالتعادل.

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الثلاثاء أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم قرر تقديم شكوى ضد نظيره برشلونة أمام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب اتصالات النادي الكتالوني مع اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان تمهيدا للتعاقد معه.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة