برشلونة يحصل على أموال أكبر من الريال

ريال مدريد وبرشلونة يتقدمان بفارق كبير عن باقي أندية الليغا (رويترز)
ريال مدريد وبرشلونة يتقدمان بفارق كبير عن باقي أندية الليغا (رويترز)

تفوق نادي برشلونة الإسباني على غريمه ريال مدريد في حجم العائدات التي حصل عليها من حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإسباني لموسم 2016/2017.

ورغم أن ريال مدريد حقق لقب الموسم الماضي، فإن برشلونة كان الأكثر دخلا بين أندية الدوري الإسباني من حقوق البث، وحصل النادي الكتالوني على 146.2 مليون يورو، في حين نال النادي الملكي 140.1 مليون يورو.

وتقدم برشلونة والريال بفارق كبير عن باقي الفرق، حيث نال أتلتيكو مدريد الذي حل ثالثا 99.2 مليون يورو، متقدما على أتلتيك بلباو الذي حصل على 71 مليون يورو.

ويسعى مسؤولو الكرة في إسبانيا إلى تعزيز العائدات من حقوق بث الدوري الإسباني، وتدارك الفارق مع الدوري الإنجليزي الذي يحقق أكبر العائدات التلفزيونية في العالم.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

يبدو أن الظاهرة البرازيلي رونالدو لم يهضم بعد مغادرته المفاجئة لنادي برشلونة الإسباني بعدما قدم موسما رائعا سنة 1996، وبدا ذلك من خلال تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها تعامل إدارة النادي الكتالوني مع اللاعبين البرازيليين رغم إنجازاتهم وتفانيهم.

30/12/2017

سيكون عشاق المستديرة الساحرة على موعد مع إياب “كلاسيكو الأرض” بين برشلونة وريال مدريد في الكامب نو يوم الأحد 6 مايو/أيار 2018 في تمام الساعة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة.

29/12/2017

يبدو أن دفع ليفربول 84 مليون يورو مقابل ضم الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ساوثمبتون بث الرعب في قلوب إداريي برشلونة من أن يكرر أحد كبار الدوري الإنجليزي الممتاز سيناريو نيمار مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي نجم دفاع البرسا.

29/12/2017

أكد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أن لاعبه عثمان ديمبلي الغائب بسبب الإصابة منذ سبتمبر/أيلول الماضي، بات جاهزا للعودة إلى الملاعب، وذلك في المباراة ضد سلتا فيغو الخميس في مسابقة كأس إسبانيا.

2/1/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة