مانشستر سيتي يضم أغلى لاعب في تاريخه

لابورتي سيوفر خيارات إضافية لغوارديولا في الدفاع (رويترز)
لابورتي سيوفر خيارات إضافية لغوارديولا في الدفاع (رويترز)

أعلن نادي أتلتيك بلباو المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم أنه حصل على قيمة الشرط الجزائي للتخلي عن مدافعه الفرنسي إيمريك لابورتي، تمهيدا لانتقاله إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد لابورتي 65 مليون يورو، وبذلك سيصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الذي يدربه الإسباني بيب غوارديولا.

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية بأن تقديم لابورتي (23 عاما) كلاعب جديد للسيتي سيكون غدا الثلاثاء.

وحطم لابورتي رقم كيفن دي بروين القياسي الذي انضم إلى المان سيتي مقابل نحو 62 مليون يورو في أغسطس/آب 2015.

وفي ظل تعدد إصابات القائد فينسن كومباني وعدم اقتناع غوارديولا بالمدافع إلياكيم مانغالا، أراد المدرب الكتالوني تعزيز خط الظهر بلاعب آخر لينافس نيكولاس أوتاميندي وجون ستونز.

وكان لابورتي عنصرا ثابتا مع بلباو منذ موسم 2012-2013 وفاز معه بكأس السوبر الإسبانية عام 2015.

وقال لابورتي في رسالة ضمن بيان بلباو "أشكر الجميع على كل ما قدموه لي.. وصلت إلى هنا مراهقا ونضجت كشخص وكلاعب، ولا أريد أن يعني رحيلي لخوض تحد جديد في مسيرتي وداعا تاما، لكن أتمنى أن نلتقي قريبا.. أترك ناديا فريدا من نوعه ومختلفا ولن أنساه أبدا".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

طالب مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الحكام بحماية أكبر للاعبيه بعد إصابة الجناح ليروي ساني أثناء المباراة التي فاز فيها ناديه على كارديف سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي 2-صفر.

اهتمت الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم الجمعة بتصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد بشأن الغريم التقليدي مانشستر سيتي، وحالة التذمر التي تسيطر على أنطونيو كونتي مدرب تشلسي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة