فينغر: أرسنال تجاوز يناير الصعب

قال مدرب أرسنال أرسين فينغر إن الفوز 2-1 على غريمه تشلسي وبلوغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم أظهرا أن الفريق تجاوز آثار انتقال أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد. 

وقدم أرسنال أداء سيئا في الأسابيع الأخيرة لكن انتفاضته في الفوز على تشلسي تعني أنه سيواجه مانشستر سيتي في النهائي يوم 25 فبراير/شباط المقبل. 

وقال فينغر للصحفيين "أشعر بأننا في يناير دفعنا ثمن الغموض الذي أحاط بالفريق، الآن عدنا إلى الوضوح، نعلم ما الذي علينا فعله، يمكننا التركيز على مستوى أدائنا". 

ويحتل أرسنال المركز السادس في الدوري الممتاز متأخرا بفارق 23 نقطة عن سيتي المتصدر وخسر أمام نوتنغهام فورست في كأس الاتحاد الإنجليزي لتصبح كأس الرابطة هي البطولة الوحيدة المتاحة محليا أمامه هذا الموسم. 

وانتقل سانشيز إلى يونايتد بعد أسابيع من التكهنات بشأن رحيله عن النادي اللندني. 

لكن الفريق لم يظهر افتقاده للاعب التشيلي عندما قلب تأخره بهدف مبكر عبر آيدن هازارد ليفوز في مباراة الإياب بفضل هدفين من أنطونيو روديغر بالخطأ في مرمى فريقه تشلسي وغرانيت تشاكا. 

وأشار فينغر إلى أنه لن يتحدث عن احتمال تعاقد أرسنال مع المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ من بروسيا دورتموند الألماني في محاولة لتعويض سانشيز. 

وقال فينغر "أفضل شيء هو عدم الحديث لأن ذلك لن يفيد، لو حدث أي شيء فسيكون جيدا، لو لم يحدث أي شيء فنحن أقوياء بما يكفي للتركيز على تشكيلتنا الحالية، أنا سعيد للغاية بمجموعة اللاعبين التي نملكها". 

وتابع "نريد تدعيم فريقنا لكننا لسنا قريبين من التعاقد مع أي لاعب".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

انفرد الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال بالرقم القياسي لعدد المباريات التي قاد خلالها فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع خوضه الأحد مباراته الـ811 في البطولة.

أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الجمعة المدرب الفرنسي لنادي أرسنال أرسين فينغر، ثلاث مباريات بسبب "سوء السلوك"، بعد الانتقادات التي وجهها إلى الحكام إثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون في المرحلة الـ21 من الدوري الممتاز.

قال المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور إنه يكره نادي أرسنال بسبب مدربه الفرنسي أرسين فينغر، وقال إنه تعمد الاحتفال أمام أنصار النادي في وقت سابق ردا منه على تعرضه لهتافات عنصرية.

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تهمة سوء السلوك إلى مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر لما صدر عنه من انتقادات حيال الحكام بعد تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الممتاز.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة