"يويفا" ينهي جدل صفقتي نيمار ومبابي

نيمار ومبابي وصلا إلى باريس الصيف الماضي مقابل صفقتين قياسيتين (غيتي)
نيمار ومبابي وصلا إلى باريس الصيف الماضي مقابل صفقتين قياسيتين (غيتي)

أنهى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجدل بشأن صفقتي انتقال نيمار وكيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلاثاء أن لجنة المراقبة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتبرت إجراءات صفقتي ضم النادي الفرنسي للاعبين نيمار وكيليان مبابي صحيحة.

وانضم اللاعب البرازيلي إلى صفوف النادي الباريسي مقابل 222 مليون يورو قادما من برشلونة، في حين انتقل النجم الفرنسي الصاعد إلى ملعب الأمراء على سبيل الإعارة قادما من موناكو مع وجود بند يلتزم بمقتضاه بطل الدوري الفرنسي بشراء اللاعب الصيف القادم مقابل 180 مليون يورو.

ومنح الاتحاد مهلة لباريس سان جيرمان حتى يونيو/حزيران المقبل من أجل توفيق أوضاعه المالية، بما يتماشى مع قاعدة "اللعب المالي النظيف".

ويتعين على النادي الفرنسي بيع بعض لاعبيه قبل الثلاثين من يونيو/حزيران المقبل بقيمة مالية تبلغ سبعين مليون يورو -على الأقل- حتى يتمكن من توفيق أوضاعه المالية مع قاعدة "اللعب المالي النظيف".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تواصل مع مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان وبحث معه إمكان انتقاله إلى باريس بداية من الصيف المقبل.

في الوقت الذي يقدم فيه نيمار أداء مميزا مع باريس سان جيرمان سيتعرض الفريق الباريسي قريبا إلى اختبار حقيقي أمام ريال مدريد، وإذا كانت نتيجة الفريق سلبية فقد يتجدد طرح أسئلة عن جدوى خروج نيمار المفاجئ من برشلونة.

تخيل أن يسجل لاعب أربعة أهداف في مباراة واحدة وبدلا أن تهتف الجماهير باسمه تطلق عليه صيحات الاستهجان، هذا هو بالتحديد ما حصل مع نجم “باريس سان جيرمان” نيمار الأربعاء الماضي.

بعد سحقة لفريق ديجون أمس في الدوري الفرنسي بثمانية أهداف نظيفة، بات باريس سان جيرمان أول فريق من الدوريات الخمسة الكبرى الذي يسجل 100 هدف أو أكثر في موسم واحد.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة