سانشيز الأعلى أجرا في البريميرليغ

بعد جدال طويل استمر عدة أسابيع انتشرت خلالها إشاعات وتكذيبات، انضم اللاعب التشيلي ألكسيس سانشيز إلى صفوف مانشستر يونايتد قادما من أرسنال، وذلك بعدما أعلن الناديان الإنجليزيان عن إتمام الصفقة رسميا أمس الاثنين.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن سانشيز أصبح بعد انتقاله إلى "الشياطين الحمر" اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى انضمامه إلى قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم أيضا.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن سانشيز (29 عاما) نجم منتخب تشيلي، سيتقاضى 450 ألف يورو أسبوعيا.

وكان عقده مع أرسنال سينتهي بانتهاء الموسم الجاري، إلا أنه لم تكن لديه رغبة في التجديد بسبب رفض النادي تلبية مطالبه المالية، لينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 23 مليون و600 ألف يورو سنويا حتى عام 2022.

وكان التعاقد مع سانشيز من أهداف مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، لكنه انسحب من الصراع على ضمه بسبب المبلغ المالي الكبير الذي رصده جاره مانشستر يونايتد لإتمام هذه الصفقة.

ودخل سانشيز بهذا الأجر الكبير قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 مليون يورو سنويا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (21 مليون يورو) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (36 مليون يورو)، بالإضافة إلى البرازيليين هالك (20 مليون يورو) وأوسكار (24 مليون يورو) اللذين يلعبان في الدوري الصيني.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

اتخذت تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في روسيا العام المقبل منحى غير متوقع، فقد بات الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي ألكسيس سانشيز والكولومبي خاميس رودريغيز يواجهون بمرحلتها الأخيرة شبح الغياب عن المونديال مع منتخبات بلادهم.

اتفق رئيس ريال مدريد فلورونتينو بيريز مع المدير العام للنادي جوزي أنخل سانشيز على توفير المبالغ المالية اللازمة لدخول سوق الانتقالات الشتوية المقبلة بغية تعزيز صفوف الفريق بلاعبين قادرين على حل المشاكل التي يواجهها النادي منذ انطلاق الموسم.

زاد الغموض بشأن مستقبل النجم التشيلي أليكسيس سانشيز في أرسنال بعد استبعاده من القائمة الأساسية أثناء المواجهة مع مضيفه بورنموث الأحد في المرحلة الـ23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

قالت صحف بريطانية إن صفقة انتقال المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز من أرسنال إلى مانشستر يونايتد تجمدت مؤقتا بعد رفض لاعب اليونايتد إنريك مخيتاريان التحول إلى أرسنال ضمن صفقة تبادلية بين الطرفين.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة