ميسي وسواريز يقودان برشلونة لاكتساح بيتيس

ميسي وسواريز سجلا أربعة من أهداف برشلونة الخمسة (رويترز)
ميسي وسواريز سجلا أربعة من أهداف برشلونة الخمسة (رويترز)

واصل النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز إبداعهما هذا الموسم، وقادا فريقهما برشلونة لمواصلة التحليق في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الكبير بخماسية نظيفة على مضيفه ريال بيتيس إشبيلية الأحد في المرحلة العشرين للمسابقة.

وأخفق الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن ينتفض برشلونة في الشوط الثاني الذي سيطر على مجرياته تماما، مستغلا التراجع المفاجئ في أداء لاعبي بيتيس.

وافتتح النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة 59، وأضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 64، ليواصل سواريز ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي في المسابقة بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 69.

وعاد ميسي للتسجيل مرة أخرى بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 80 ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة برصيد 19 هدفا، بينما تكفل سواريز بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90، محرزا هدفه الـ100 في مسيرته مع برشلونة بالدوري الإسباني.

وارتفع رصيد برشلونة -الذي حقق انتصاره السادس على التوالي في الدوري- إلى 54 نقطة، ليرفع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة، ويقترب خطوة أخرى من استعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد بيتيس -الذي تكبد خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم- عند 27 نقطة في المركز العاشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد شهرين من الغياب عن تشكيلة برشلونة بسبب الإصابة، يعود قلب الدفاع الفرنسي إلى تشكيلة البرسا الذي يحل ضيفا اليوم على ريال بيتيس في المرحلة العشرين من المسابقة.

"نحترم فريق أتلتيكو مدريد وغير مهتمين بخدمات نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان". هكذا رد برشلونة على سيل الأخبار التي انتشرت أمس والأيام السابقة عن سعي البرسا للتعاقد مع غريزمان.

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن لاعب خط وسطه سيرجي روبيرتو وافق على تجديد العقد حتى عام 2022 بشرط جزائي قيمته خمسمئة مليون يورو (610 ملايين دولار).

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس أنه توصل لاتفاق مع جيرارد بيكيه مدافع الفريق لتجديد تعاقده حتى 2022.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة