ليون يفاجئ سان جيرمان بفوز قاتل

ليون خطف ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على مركز الوصافة (رويترز)
ليون خطف ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على مركز الوصافة (رويترز)

خطف نادي ليون فوزا قاتلا من ضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جيرمان يمني النفس بتحقيق فوزه السادس على التوالي، لكنه اصطدم بفريق قوي ومنظم تمكن من انتزاع الفوز.

وباغت نبيل فقير النادي الباريسي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من اللقاء عبر مخالفة مباشرة، وأدرك لايفن كورزاوا التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 48 بقذيفة أطلقها من داخل منطقة العمليات.

وفقد النادي الباريسي خدمات مهاجمه المتألق كيليان مبابي عقب التحام مع حارس ليون في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، واضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه داني ألفيش.

وفشل ليون في استغلال النقص العددي لضيفه، وانتظرت جماهيره إلى غاية الدقيقة 94 لمشاهدة هدف الفوز الذي سجله البديل الهولندي ممفيس ديباي بقذيفة صاروخية من خارج منطقة العمليات.

ورفع ليون رصيده إلى 48 نقطة وارتقى إلى المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان.

وهذا الفوز هو الرابع عشر لليون هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ست، بينما تعد هذه الخسارة هي الثانية لسان جيرمان هذا الموسم مقابل الفوز في 18 مباراة والتعادل في مباراتين.

من جانب آخر فاز موناكو على ميتز 3-1، ونيس على سانت اتيان 1-صفر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في الوقت الذي يقدم فيه نيمار أداء مميزا مع باريس سان جيرمان سيتعرض الفريق الباريسي قريبا إلى اختبار حقيقي أمام ريال مدريد، وإذا كانت نتيجة الفريق سلبية فقد يتجدد طرح أسئلة عن جدوى خروج نيمار المفاجئ من برشلونة.

تخيل أن يسجل لاعب أربعة أهداف في مباراة واحدة وبدلا أن تهتف الجماهير باسمه تطلق عليه صيحات الاستهجان، هذا هو بالتحديد ما حصل مع نجم "باريس سان جيرمان" نيمار الأربعاء الماضي.

عبر اليوم زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد عن إعجابه بالبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان وسط تكهنات وسائل الإعلام عن عرض مستقبلي لنقل اللاعب البرازيلي إلى سانتياغو برنابيو.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة