ليفركوزن ينتزع المركز الثاني بالدوري الألماني

باير ليفركوزن سحق هوفنهايم 4-1 (رويترز)
باير ليفركوزن سحق هوفنهايم 4-1 (رويترز)
ارتقى باير ليفركوزن إلى المركز الثاني مؤقتا في جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد اكتساحه اليوم مضيفه هوفنهايم 4-1، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من المسابقة، فيما فقد لايبزيغ موقعه في الوصافة وسقط على ملعب مضيفه فرايبورغ 1-2.

وفي باقي المباريات فاز ماينز على ضيفه شتوتغارت 3-2، وأينتراخت فرانكفورت على مضيفه فولفسبورغ 3-1، وبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه أوغسبورغ 2-صفر وكولون على مضيفه هامبورغ 2 -صفر.

وأحرز رباعية ليفركوزن: الجامايكي ليون بايلي (43) والنمساوي جوليان باومغارتلينغر (51) والأرجنتيني لوكاس نيكولاس ألاريو (70 و90+3).

فيما جاء هدف هوفنهايم الوحيد عن طريق المجري أدم شالاي (86).

وبهذه النتيجة، ارتقى باير ليفركوزن إلى المركز الثاني مؤقتا بـ31 نقطة في انتظار باقي مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 27 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب بادينوفا ستاديون تقدم لايبزغ بهدف حمل توقيع تيمو فيرنر (65)، ولكن فرايبورغ رد بهدفين سجلهما جانيك هابيرير (72) وروبن كوغ (76).

ورفع الفوز رصيد فرايبورغ إلى 23 نقطة في المركز الـ12، وتوقف رصيد لايبزيغ عند 31 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث.

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب البوندسليغا بـ44 نقطة قبل مباراته أمام ضيفه فيردر بريمن غدا الأحد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع فريق لايبزيغ وصافة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بتغلبه على ضيفه شالكه 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء بوروسيا دورتموند مع ضيفه فولفسبورغ الأحد ضمن المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، التي شهدت أيضا فوز كولون على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1.

كشف نادي شالكه الألماني لكرة القدم الجمعة، أن لاعب خط وسطه الألماني الدولي ليون غوريتسكا يستعد للانتقال في الصيف المقبل إلى بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) ، وذلك بعد أن أبلغ اللاعب إدارة شالكه بأنه لن يجدد عقده.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة