هاري كين يحطم رقما جديدا

هاري كين يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي (رويترز)
هاري كين يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي (رويترز)

أصبح هاري كين الهداف التاريخي لنادي توتنهام بعد تسجيله هدفين خلال فوز فريقه على ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة لقدم.

ورفع كين رصيده من الأهداف مع توتنهام إلى 98 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا بفارق هدف واحد على الرقم القياسي السابق الذي كان يحمل اسم تيدي شيرينغهام.

وعادل مهاجم إنجلترا المتألق -الذي رفع رصيده إلى 28 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم- عدد أهداف شيرينغهام بعدما تابع تمريرة سون هيونغ مين في بداية الشوط الثاني، قبل أن يسجل الهدف الثالث بعد كرة من إيريك داير.

وعزز كين موقعه في صدارة قائمة الهدافين برصيد 20 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن ملاحقه المصري محمد صلاح هداف ليفربول برصيد 17 هدفا.

وكان سون لاعب الوسط قد سجل الهدف الأول في الدقيقة 26 بعد كرة عرضية من سيرج أورييه في الدقيقة 26، وفي ظل معاناة دفاع إيفرتون أكمل إريكسن الرباعية مستغلا تمريرة بكعب القدم من ديلي آلي وسدد بقوة في مرمى الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة 81.

وأصبح رصيد توتنهام 44 نقطة في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن ليفربول رابع الترتيب، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 27 نقطة في المركز التاسع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين ثلاثية لفريقه توتنهام اليوم الثلاثاء وبات أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في عام 2017، كما حطم رقما قياسيا صمد 22 عاما ويتعلق بعدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سنة واحدة.

يغيب الدولي البلجيكي توبي ألدرفيرلد مدافع توتنهام الإنجليزي عن الملاعب حتى فبراير/شباط المقبل، لإصابته بعضلات باطن الركبة، بحسب ما أعلن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الثلاثاء.

أعرب المهاجم الإنجليزي هاري كين عن سعادته بالاستمرار في صفوف نادي توتنهام هوتسبير، لكنه اشترط تحقيق بطولات وتهيئة بيئة مناسبة لإثبات قدراته.

نصح المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إدارة نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي بعدم إجبار هدافه هاري كين على البقاء في صفوف النادي اللندني إذا كان يريد الرحيل، مستعينا بالبرازيلي فيليبي كوتينيو كمثال.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة