لايبزيغ يقتنص وصافة البوندسليغا

لايبزيغ حقق بداية مثالية للمرحلة الثانية من الدوري الألماني (غيتي)
لايبزيغ حقق بداية مثالية للمرحلة الثانية من الدوري الألماني (غيتي)

انتزع فريق لايبزيغ وصافة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بتغلبه على ضيفه شالكه 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.

وتقدم لايبزيغ بهدف سجله نابي كيتا في الدقيقة 41، وتعادل رونالدو رودريغز لشالكه في الدقيقة 55، ثم أضاف لايبزج الهدف الثاني عبر تيمو فيرنر في الدقيقة 69، قبل أن يختتم أرميندو توي نا بانيا أهداف لايبزيغ في الدقيقة 71.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بفارق 13 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر، وبفارق نقطة أمام شالكه الذي توقف رصيده عند 30 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

يذكر أن هذا الفوز هو التاسع للايبزيغ هذا الموسم مقابل خمس هزائم وأربعة تعادلات، بينما هذه هي الهزيمة الرابعة لشالكه مقابل ثمانية انتصارات وستة تعادلات.

كما شهدت هذه الجولة خسارة فريق هامبورغ أمام مضيفه أوغسبورغ 1-صفر، وتعادل آينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ 1-1، وفيردر بريمن مع هوفنهايم بذات النتيجة، وفوز هانوفر على ماينز 3-2، وشتوتغارت على هيرتا برلين 1-صفر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتمتع بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بوضع مثالي في البطولات الثلاث التي ينافس فيها، لكن في الوقت الذي يتطلع فيه إلى مواصلة زحفه نحو منصات التتويج، عليه التحرك نحو حسم بعض الأمور المتعلقة بالمستقبل القريب.

11/1/2018

أحيانا يصاب لاعب مرة فيغيب شهورا طويلة، لكن الغريب في حالة اللاعب خط الوسط السويدي ألبين إيكدال أن إصاباته تتكرر منذ قدومه لهامبورغ الألماني صيف 2015. ويتساءل ألمان: ربما هذا اللاعب هو الأضعف بالبوندسليغا؟

11/1/2018

قال محامي رجل ألماني-روسي متهم بتنفيذ هجوم بمتفجرات على حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم في أبريل/نيسان الماضي إنه اعترف اليوم الاثنين بفعلته، لكنه قال إن هدفه الوحيد كان كسب المال لا الإيذاء الجسدي أو القتل.

8/1/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة