سان جيرمان في المربع الذهبي لكأس الرابطة

Soccer Football - Coupe de la Ligue Quarter Final - Amiens SC vs Paris St Germain - Stade de la Licorne, Amiens, France - January 10, 2018 Paris Saint-Germain’s Neymar celebrates scoring their first goal from the penalty spot as Amiens’ Oualid El Hajjam reacts REUTERS/Benoit Tessier
نيمار سجل الهدف الأول لباريس سان جيرمان (رويترز)

تأهل باريس سان جيرمان للدور نصف النهائي لكأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم عقب فوزه 2-صفر على مضيفه أميان.

واستفاد سان جيرمان من النقص العددي الذي عانى منه أميان، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد حارس مرماه ريجي غورتنر في الدقيقة 34، ليحرز النجم البرازيلي نيمار الهدف الأول في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، في حين تكفل أدريان رابيو بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78.

من جانبه، حجز مونبيلييه بطاقة التأهل للمربع الذهبي للمسابقة بعدما تغلب 1-صفر بشق الأنفس على مضيفه أنجيه.

ويدين مونبيلييه بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه إيزاك مبينزا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86.

وصعد رين للدور المقبل عقب فوزه الكبير 4-2 على ضيفه تولوز، وتقدم رين بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق ستيف ياغو لاعب تولوز الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل إيزياغا سيلا لتولوز في الدقيقة 40.

ولم يهنأ تولوز بتعادله طويلا بعدما أعاد بينجامين بوريغايد التقدم لرين مجددا في الدقيقة 42، عقب تسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم رين 2-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز يايا سانوغو هدف التعادل لتولوز في الدقيقة 63، لكن رين انتفض خلال الدقائق الأخيرة، ليحرز هدفين عن طريق أدريان هونو في الدقيقتين 86 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MANCHESTER, ENGLAND - SEPTEMBER 30: Romelu Lukaku (R) of Manchester United celebrates scoring his side's fourth goal with his team mate Marouane Fellaini (L) during the Premier League match between Manchester United and Crystal Palace at Old Trafford on September 30, 2017 in Manchester, England. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

ذكرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية أن نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي، أبدى رغبته في ضم مروان فيلايني مهاجم مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

Published On 28/12/2017
Brazil's Neymar lies injured on the pitch after a challenge by Colombia's Camilo Zuniga (unseen) during their 2014 World Cup quarter-finals at the Castelao arena in Fortaleza July 4, 2014. REUTERS/Marcelo Del Pozo (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)

عاد النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان إلى الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في كأس العالم 2014، وأكد أنها كادت أن تضع حدا لمسيرته الكروية.

Published On 27/12/2017
BRISTOL, ENGLAND - DECEMBER 20: Zlatan Ibrahimovic of Manchester United celebrates after scoring his sides first goal during the Carabao Cup Quarter-Final match between Bristol City and Manchester United at Ashton Gate on December 20, 2017 in Bristol, England. (Photo by Dan Mullan/Getty Images)

أمضى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أربعة مواسم في باريس سان جيرمان (2012-2016) وحقق البطولات المحلية وفشل في قيادة الفريق الباريسي للفوز بالبطولات القارية، وبعد عامين من انتقاله إلى مانشستر يونايتد ومغادرته العاصمة الفرنسية عاد ليتحدث عن الفرنسيين.

Published On 9/1/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة