إيكدال.. رقم قياسي في عدد الإصابات

أحيانا يصاب لاعب مرة فيغيب شهورا طويلة، لكن الغريب في حالة اللاعب خط الوسط السويدي ألبين إيكدال أن إصاباته  تتكرر منذ قدومه لهامبورغ الألماني صيف 2015. ويتساءل ألمان: ربما هذا اللاعب هو الأضعف بالبوندسليغا؟ 

في المباراة التجريبية لفريق هامبورغ مع فرايبورغ (1-1) الأحد الماضي في بلدة "لا يينا دي لا كونسيبسيون" بمنطقة الأندلس بإسبانيا، تعرض السويدي ألبين إيكدال، لاعب خط وسط هامبورغ لتمزق بالأربطة الداخلية للكاحل، مما سيجبره على الاستراحة لمدة قد تصل لأربعة أسابيع. 

وتساءل موقع بيلد الألماني عما إذا كان إيكدال هو "أضعف اللاعبين بنية" في الدوري الألماني، فهذه هي المرة الـ16، التي يغيب فيها اللاعب عن فريقه بسبب الإصابة منذ مجيئه إلى هامبورغ قبل عامين ونصف.

تعرض لكل أنواع الإصابات
وقد بلغ مجموع غيابه حتى الآن 283 يوما، وفاتته 37 مباراة، أي أكثر من موسم كامل بالدوري الألماني (34 مباراة)، وسيرتفع العدد بالتأكيد. 

ويوضح موقع بيلد أن هناك شعورا بأن اللاعب تعرض لكل إصابة ممكنة "سواء جرح قطعي في الظهر بعد السقوط في صالة الديسكو أو قطع في العضلة الضامة بأعلى الفخذ، أو كدمات مختلفة، أو إصابات بالبدن، أو تمزق العضلات أو حتى الإنفلونزا". 

وحسب جدول نشره موقع بيلد لإصابات اللاعب ظهر أن أطول مدة غياب له في الـ16 مرة كانت 105 أيام، فاتته فيها 10 مباريات، في الفترة بين قرب نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2015 والأسبوع الأول من فبراير/شباط 2016.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

تعاقد بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية مع مهاجم هوفنهايم الدولي ساندرو فاغنر بدءا من يناير/كانون الثاني حسب ما أكدت صحيفة “بيلد” المحلية الأحد.

17/12/2017

أكد اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز أنه لا يفكر في احتمال العودة إلى ريال مدريد، مشيرا إلى أن هدفه الحالي هو تقديم أفضل أداء له وحصد الألقاب مع نادي بايرن ميونيخ الألماني.

4/1/2018

رغم تألق الوافد المغربي الجديد على شالكه أمين حارث واعتباره بطلاً من قبل الكثيرين، أقدم المدرب دومينيكو تديسكو على عقابه بسبب مخالفات انضباطية. لكن الغريب في الأمر هو نوع العقوبة.

10/1/2018

يتمتع بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بوضع مثالي في البطولات الثلاث التي ينافس فيها، لكن في الوقت الذي يتطلع فيه إلى مواصلة زحفه نحو منصات التتويج، عليه التحرك نحو حسم بعض الأمور المتعلقة بالمستقبل القريب.

11/1/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة