سان جيرمان يدك قلاع ميتز بخماسية

Soccer Football - Ligue 1 - FC Metz vs Paris St Germain - Metz, France - September 8, 2017 Paris Saint-Germain’s Kylian Mbappe celebrates scoring their second goal with Edinson Cavani and Neymar REUTERS/Gonzalo Fuentes

اكتسح سان جيرمان مضيفه ميتز 5-1 في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من مسابقة الدوري الفرنسي لينفرد بالصدارة مؤقتا برصيد 15 نقطة.

واستهل مبابي مسيرته مع النادي الباريسي بهدف سجل في الدقيقة 59، في حين سجل إدينسون كافاني هدفين في الدقيقتين 31 و75 ونيمار هدفا في الدقيقة 69 ولوكاس مورا هدفا في  الدقيقة 87. 

بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لميتز إيمانويل ريفيري في الدقيقة 37.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب محققا العلامة الكاملة، في حين يظل فريق ميتز بلا نقاط في المركز العشرين الأخير. 

وتعد هذه المباراة هي الأولى لمبابي بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان قادما من موناكو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند في عقده لشرائه بصورة نهائية حتى 30 يونيو/حزيران عام 2022. 

ويستعد سان جيرمان لمواجهة سيلتيك الأسكتلندي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ثم يعود بعد ذلك لمواجهة ليون يوم 17 من الشهر الجاري في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي. 

في المقابل واصل ليل معاناته بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا واكتفى بالتعادل سلبيا على أرضه أمام ضيفه بوردو.

وتجمد رصيد ليل عند 5 نقاط حصل عليها من فوزه في المرحلة الأولى وتعادله في المرحلتين الرابعة والخامسة، في حين واصل بوردو عروضه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي في الدوري امتدادا من الموسم الماضي، رافعا بذلك رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث مؤقتا.

المصدر : وكالات