سيميوني باق مع أتلتيكو مدريد حتى 2020

مدّد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2020، بحسب ما أعلن اليوم نادي العاصمة الإسبانية.

وكتب أتلتيكو -الذي بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين مع سيميوني (2014 و2016) ليخسر أمام الجار اللدود ريال- "أصبح تجديد عقد سيميوني واقعا الآن. وقع مدربنا عقدا جديدا يربطه بأتلتيكو لعامين إضافيين حتى يونيو/حزيران 2020".

وبموجب الاتفاق الجديد، عاد الطرفان إلى ما كان عليه العقد السابق قبل عام 2016 حين قرر المدرب الإسباني تقليصه من 2020 إلى 2018 بعد الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وتسلم الأرجنتيني (47 عاما) تدريب إتلتيكو -الذي دافع عن ألوانه لاعبا بين 1994 و1997 ثم من 2003 حتى 2005- في العام 2011 وقاده إلى ألقاب الدوري والكأس السوبر المحليين في 2014، والكأس في 2013، والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الأوروبية في 2012.

وتبقى مسابقة دوري الأبطال الهدف الأسمى للمدرب الأرجنتيني وفريقه، وسيحاول الطرفان وللموسم الخامس على التوالي الفوز باللقب الذي أفلت منهما، لا سيما في 2014 حين كان "كولوشونيرو" في طريقه لرفع الكأس بعدما تقدم على ريال حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يدرك سيرخيو راموس التعادل ويجر الطرفين إلى التمديد (فاز ريال في نهاية المطاف 4-1).

وخاض "الروخيبلانكوس" مباراتيه الأوليين في الدوري هذا الموسم خارج ملعبه، حيث تعادل مع جيرونا (2-2) وفاز على لاس بالماس (5-1)، وسيلعب المباراة المقبلة السبت على ملعب فالنسيا بسبب تأخر الأعمال في ملعبه الجديد، على أن يكون لقاء 16 من الشهر الجاري ضد ملقا الاختبار الأول له على ملعبه "واندا متروبوليتانو".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

الجميع ينتظرون المعجزة، هكذا هي حال لاعبي أتلتيكو مدريد الذين طغى عليهم الاعتقاد القوي لمدربهم دييغو سيميوني بتحقيق المستحيل في مباراة إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وهو المدرب الذي عما قريب سيعلم مصيره في هذه البطولة، فإما أن يرتدي ثوب الأبطال وإما ينزلق إلى غياهب الخسارة.

أكد مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني أن مباراة فريقه الليلة أمام جاره ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون قوية منذ الدقيقة الأولى، مشيرا إلى أن لاعبيه لن يفرطوا في أي فرصة لتعويض هزيمتهم في مباراة الذهاب.

ذكرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية الثلاثاء أن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مدد عقده عاما إضافيا مع أتلتيكو مدريد ثالث الدوري المحلي لكرة القدم.

مع انطلاق الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم، يبدأ الصراع المحتدم على لقب البطولة بين مدارس تدريب مختلفة، في مقدمتها المدربون الثلاثة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد والإسباني إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة والأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة