سان جيرمان يتألق بسداسية ويؤمّن الصدارة

نيمار وكافاني يواصلان دك شباك المنافسين (رويترز)
نيمار وكافاني يواصلان دك شباك المنافسين (رويترز)

واصل البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني ممارسة هوايتهما في هز الشباك وقادا باريس سان جيرمان للفوز الكاسح 6-2 على بوردو اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأكد سان جيرمان مجددا إصراره على استعادة لقب المسابقة حيث استأنف انتصاراته في المسابقة بعد التعادل مع مونبلييه في الجولة الماضية، وحقق الانتصار السابع له مقابل تعادل واحد في ثماني مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وحسم سان جيرمان المباراة في شوطها الأول وأنهاه لصالحه 5-1، وجاءت أهداف النادي عن طريق نيمار في الدقيقتين الخامسة و40 من ضربة جزاء وكافاني في الدقيقة 12 وتوماس مونييه في الدقيقة 21 وجوليان دراكسلر في الدقيقة 45 وكيليان مبابي في الدقيقة 58، فيما سجل يونس سانخاري ومالكولم دي أوليفيرا هدفي بوردو في الدقيقتين 31 و90 من ضربة جزاء.

وعزز سان جيرمان انطلاقته وانفرد بصدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام موناكو حامل لقب المسابقة وصاحب المركز الثاني.

في المقابل، مني بوردو بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثالث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رفض أوناي إيمري، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الكشف عن هوية اللاعب الذي سيتولى مهمة تسديد ركلات الجزاء في فريقه في المستقبل.

قدم نادي باريس سان جيرمان عرضا لافتا وهزم ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثية، موجها إنذارا لباقي المتنافسين على دوري أبطال أوروبا، بينما اكتفى برشلونة بهدف وحيد في مرمى مستضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

دخل الخلاف بين الأورغوياني إدينسون كافاني والبرازيلي نيمار، نجمي باريس سان جيرمان، نفقا مظلما بعد رفض الأورغوياني البند الذي أضيف بمنح مكافأة مليون يورو يتعلق بصناعة الأهداف وسط الحديث على أن نيمار أصبح منعزلا في الفريق بعد حالة الاستياء التي تسبب فيها داخل غرفة تبديل ملابس الفريق الباريسي.

أهدر نادي باريس سان جيرمان نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادله مع مضيفه مونبلييه سلبيا اليوم السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة