توخل يقترب من خلافة أنشيلوتي

توخل أمضى مشوارا ناجحا مع دورتموند (رويترز)
توخل أمضى مشوارا ناجحا مع دورتموند (رويترز)

يجري المدرب السابق لبوروسيا دورتموند توماس توخل مفاوضات مع بايرن ميونيخ -بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية- لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق.

وذكرت صحيفة "دايلي بيلد" الألمانية اليوم السبت أن توخل (44 عاما) يتواجد حاليا في ميونيخ ويجري مباحثات لتدريب الفريق البافاري.

وكان بايرن ميونيخ أقال أنشيلوتي الخميس غداة الخسارة المذلة أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-صفر في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بينما أقيل توخل من تدريب دورتموند في نهاية الموسم الماضي، ولكن ليس لسوء النتائج إذ قاده إلى لقب الكأس المحلية، بل بسبب خلافات في وجهات النظر مع مسؤولي النادي.

ويتولى مساعد المدرب نجم الفريق السابق الفرنسي ويلي سانيول مهمة تدريب بايرن في مباراته ضد هرتا برلين الأحد في المرحلة السابعة من الدوري.

وأكد رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس في وقت سابق أن ناديه سيختار بديلا لأنشيلوتي في غضون الأسبوعين المقبلين أثناء توقف الدوري في هذين الأسبوعين بسبب إقامة تصفيات كأس العالم.

وذكرت تقارير أخرى مرشحا آخر لتدريب بايرن هو الشاب يوليان ناغلسمان (30 عاما) المرتبط بعقد مع هوفنهايم حتى 2021. لكن ناغلسمان علق على ذلك بالقول "أركز على مباراتنا ضد فرايبورغ الأحد".

وأشار نجم بايرن ميونيخ الدولي السابق لوثر ماتيوس إلى أن ناغلسمان هو الأقرب لتولي المهمة بقوله لتلفزيون سكاي "أعتقد أن ناغلسمان يأتي في صدارة (لائحة المرشحين). إنه مرشح هونيس".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أكد رئيس بايرن ميونخ أولي هونيس أن النادي لم يكن لديه خيار آخر سوى إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق، بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين العديد من العناصر الأساسية في الفريق.

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي عقب الخسارة المدوية التي تلقاها الفريق أمس الأربعاء أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 3-صفر في دوري أبطال أوروبا.

قدم نادي باريس سان جيرمان عرضا لافتا وهزم ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثية، موجها إنذارا لباقي المتنافسين على دوري أبطال أوروبا، بينما اكتفى برشلونة بهدف وحيد في مرمى مستضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

سقط فريق بايرن ميونيخ في فخ التعادل 2-2 أمام ضيفه فولفسبورغ خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة