سان جيرمان يقهر البايرن وفوز صعب لبرشلونة

سان جيرمان اكتفى بثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ (غيتي/الفرنسية)
سان جيرمان اكتفى بثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ (غيتي/الفرنسية)

قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عرضا لافتا وهزم ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية، موجها إنذارا لباقي المتنافسين على دوري أبطال أوروبا، بينما اكتفى برشلونة الإسباني بهدف وحيد في مرمى مستضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ولم ينتظر النادي الباريسي طويلا ليكشر عن أنيابه على ملعب حديقة الأمراء بعد أن نجح المدافع داني ألفيش في افتتاح النتيجة في الدقيقة الثانية عقب مجهود فردي من نيمار.

وصال رفاق البرازيلي نيمار في الميدان طوال مراحل المباراة، بينما اكتفى النادي البافاري بمحاولات محتشمة رغم تقدمه في نسبة الاستحواذ على الكرة.

وجاء الهدف الثاني لسان جيرمان من هجمة مرتدة اختتمها الأورغوياني إدينسون كافاني بقذيفة بمرمى البايرن في الدقيقة 31، بينما بصم نيمار على الهدف الثالث عقب مجهود فردي من الفرنسي الواعد كيليان مبابي في الدقيقة 63.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية سحق سلتيك الأسكتلندي مستضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثية، وبذلك ينفرد سان جيرمان بالصدارة بست نقاط متبوعا بسلتيك والبايرن بثلاث نقاط، بينما يقبع أندرلخت في المركز الأخير دون رصيد.

وفي المجموعة الرابعة منح لاعب سبورتينغ لشبونة سيباستيان كواتس الفوز لبرشلونة بتسجيله هدفا ضد مرماه في الدقيقة 49، بينما حقق يوفنتوس الإيطالي فوزا بثنائية على ضيفه أولمبياكوس اليوناني. وانفرد برشلونة بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط متبوعا بيوفنتوس بثلاث نقاط.

وفي مدريد، قلب تشلسي الإنجليزي تأخره بهدف أمام مضيفه أتلتيكو مدريد إلى فوز 2-1، ليتصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة في ختام الجولة الثانية، بينما شهدت المباراة الأخرى في المجموعة الثالثة فوز روما الإيطالي على مضيفه كاريكا الآذري 2-1، وأصبح روما في الوصافة بأربع نقاط متقدما على الأتلتيكو في المركز الثالث بنقطة.

وعاد مانشستر يونايتد بفوز كبير من ميدان سيسكا موسكو 4-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لبازل السويسري على ضيفه بنفيكا البرتغالي بخماسية نظيفة. ورفع اليونايتد رصيده إلى ست نقاط في الصدارة متبوعا ببازل وسسكا بثلاث نقاط.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قضية بحق نادي سبارتاك موسكو الروسي ووجه له اتهامات، إثر رفع مشجعيه لافتات احتجاجية في المدرجات، وإطلاقهم المقذوفات النارية خلال مباراة الفريق أمام ليفربول الإنجليزي أمس الثلاثاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

تبلغ قيمة الفرق الـ32 المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أكثر من سبعة مليارات يورو، والملفت أن الفارق بين مانشستر سيتي أغلى الفرق قيمة في البطولة وأبويل القبرصي الأقل قيمة يصل إلى 745 مليون يورو.

هي المسابقة القارية الأم ورفع كأسها ذات الأذنين حلم لكل لاعب في القارة العجوز، غير أن هناك نجوما قدموا الكثير لفرقهم ولمنتخبات بلادهم وللمستديرة الساحرة وفشلوا في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة