بند جزائي "خيالي" بعقد نجم الملكي

يبدو أن خطوة دفع "باريس سان جيرمان" البند الجزائي في عقد النجم البرازيلي نيمار (222 مليون يورو) لضمه من برشلونة جعلت الفرق تتخذ تدابير احترازية وتضع بنودا جزائية خيالية في عقود نجومها للمحافظة عليهم ومنع انتقالهم إلى فرق أخرى.

وجاء ريال مدريد الغريم التقليدي للبرسا في مقدمة هذه الفرق، حيث قدم عرضا لتجديد عقد نجمه الشاب ماركو أسنسيو (21 عاما) يتضمن بندا جزائيا يصل إلى نصف مليار يورو، بحسب تقارير الصحافة الإسبانية.

وبات أسنسيو بين أكثر اللاعبين المطلوبين من قبل كبار أوروبا بعد تسجيله أربعة أهداف لفريقه حتى الآن هذا الموسم.

وتوقعت صحيفة "آس" المدريدية أن يربط النادي الملكي أسنسيو بعقد مع الفريق يمتد حتى 2023.

ومن المتوقع أن يعلن عن تجديد عقد اللاعب بشكل رسمي بعد مواجهة يوم غد الثلاثاء بين ريال مدريد ودورتموند في دوري الأبطال.

وأسنسيو هو أحدث لاعب سيوقع على تمديد عقده بعد زملائه الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والإسباني إيسكو وداني كاربخال وماركوس ليورنتي.

يذكر أن الريال رفض عشرين عرضا مقدما لليورنتي من كبار الفرق في أوروبا، إذ يعول على اللاعب أن يكون "القائد المستقبلي" لدفاع الملكي.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

قالت صحيفة سبورت بيلد الألمانية إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تدخل لدى إدارة نادي ريال مدريد لمنعها من إتمام العديد من الصفقات منذ انضمامه للنادي الملكي في 2009.

أرسل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد أمس الأحد رسالة عزاء لعائلة الطفل سانتياغو فلوريس، وهو أحد الأطفال الذين لقوا مصرعهم جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المكسيك الأسبوع الماضي وبلغت قوته 7.1 درجات بمقياس ريختر وأسفر عن مقتل نحو 319 قتيلا.

لم يستهل ريال مدريد موسمه الجديد في بطولة الدوري الإسباني بالشكل الأفضل، حيث أصبح في الأسابيع الأولى من المسابقة يبتعد عن غريمه التاريخي برشلونة بسبع نقاط كاملة في جدول الترتيب، كما أخفق في حصد النقاط الكاملة (ثلاث نقاط) في نصف مبارياته.

في بداية موسم 2014-2015 كان يبلغ نجم ريال مدريد ماركو أسنسيو 18 عاما ويتقاضى ألف يورو شهريا من فريقه ريال مايوركا، ولكن مع انتقاله إلى ريال مدريد وتألقه هذا الموسم تحت قيادة المدرب الفرنسي زين زيدان، رفع الملكي راتبه إلى نحو 291 ألف يورو شهريا، أي 3.5 ملايين سنويا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة