بايرن ميونيخ يقتنص صدارة الدوري

بايرن يواصل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه (رويترز)
بايرن يواصل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه (رويترز)

ارتقى نادي بايرن ميونيخ -حامل اللقب- مؤقتا إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوزه على مضيفه شالكه بثلاثية نظيفة الثلاثاء في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وافتتح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل للنادي البافاري في الدقيقة 24 معلنا عن الهدف رقم 83 له مع الفريق في مباراته رقم 101 في البوندسليغا.

وسجل الكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد أول مشاركة أساسيا مع بايرن، كما سجل أول هدف له مع الفريق في الدقيقة 29 ليصبح نجم المباراة الأول بلا منازع حيث حصل بنفسه على ضربة الجزاء التي سجل منها ليفاندوفسكي الهدف الأول ثم صنع الهدف الثالث للفريق.

واختتم البديل التشيلي أرتورو فيدال أهداف بايرن ميونخ في الدقيقة 76 بعد عشر دقائق من مشاركته من على مقاعد البدلاء.

واقتنص بايرن الصدارة مؤقتا برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند وأوغسبورغ وهانوفر وبفارق ثلاث نقاط أمام شالكه صاحب المركز الخامس.

وبإمكان دورتموند وهانوفر أن يستعيدا الصدارة الأربعاء عبر فوز الأول على مضيفه هامبورغ وفوز هانوفر على مضيفه فرايبورغ.

وفي مباريات أخرى الثلاثاء فاز أوغسبورغ على لايبزيغ 1-صفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ على شتوتغارت 2-صفر، بينما خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة فولفسبورغ مع ضيفه فيردر بريمن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن بايرن ميونيخ الألماني أن حارسه الدولي مانويل نوير خضع لعملية جراحية إثر إصابته مجددا بكسر في القدم اليسرى، وسيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الجاري.

رفض لاعب كرة القدم الفرنسي فرانك ريبيري عرضا مغريا من قبل إحدى الأندية الصينية للعب ضمن صفوفها في الفترة المقبلة، وتمسك بالبقاء مع بايرن ميونيخ الألماني بطل الدوري المحلي.

اعتبر المدرب الإيطالي السابق أريغو ساكي أن الوقت حان بالنسبة إلى نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم الخمسة الأخيرة لتغيير مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي فقد “الحماس والتصميم”.

كشف تقرير صحفي في إسبانيا أن مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي يخطط للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني مطلع الموسم المقبل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة