نابولي يتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم

ميرتينز سجل ثلاثية لنابولي (رويترز)
ميرتينز سجل ثلاثية لنابولي (رويترز)

واصل نابولي انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حقق اليوم الأحد انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة إثر سحقه ضيفه بينفينتو بسداسية نظيفة. 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز يوفنتوس على مضيفه ساسولو 3-1، وميلان على ضيفه أودينيزي 2-1، وكالياري على مضيفه سبال 2- صفر، في حين تعادل تورينو مع ضيفه سامبدوريا 2-2. 

وارتقى نابولي إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين ظل بينفينتو -الوافد الجديد للمسابقة- بلا رصيد من النقاط في قاع الترتيب. 


وسجل أهداف أصحاب الأرض آلان ماريز لوريرو (3)، ولورينزو إنسيني (15)، ودرايس ميرتينز (27 و65 و90 من ركلتي جزاء)، وخوزيه كاييخون (32).

واستعاد ميلان اتزانه سريعا عقب خسارته الموجعة 1-4 أمام مضيفه لاتسيو في المرحلة الماضية، وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا 2-1 على ضيفه أودينيزي.


وارتفع رصيد ميلان إلى تسع نقاط في المركز الرابع مؤقتا، في حين توقف رصيد أودينيزي الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم عند ثلاث نقاط في المركز الـ13 مؤقتا.

وتقدم نيكولا كالينيتش لمصلحة ميلان (22) قبل أن يتعادل كيفن لاسانيا لأودينيزي (28)، غير أن كالينيتش واصل تألقه وأعاد ميلان إلى التقدم مرة أخرى (31) ليقود الفريق إلى حصد ثلاث نقاط ثمينة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل إنتر ميلان انطلاقته المميزة في الدوري الإيطالي لكرة القدم وحقق اليوم فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على كروتوني بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري.

قطع فريقا نابولي وسلتيك الأسكتلندي شوطا كبيرا على طريق التأهل إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على نيس الفرنسي بهدفين دون رد، والثاني على "أف.سي أستانا" الكزاخي بخماسية نظيفة في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بالبطولة.

استهل مانشستر سيتي مسيرته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز ساحق برباعية نظيفة على مضيفه فينورد روتردام في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على نابولي 2-1.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة