ريال مدريد يحقق قفزة مالية

النادي الملكي حقق أرباحا بأكثر من 21 مليون يورو (رويترز)
النادي الملكي حقق أرباحا بأكثر من 21 مليون يورو (رويترز)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ارتفاع إيراداته خلال الموسم الماضي بنحو 9% لتبلغ 674.6 مليون يورو.

وذكر النادي في بيان أن النتائج المالية لموسم 2016-2017 ارتفعت بـ8.8%، مقارنة بالموسم السابق الذي بلغت فيه 620.1 مليون يورو.

وأوضح النادي أن النتائج التي أعلن عنها لا تتضمن أرباح رأس المال من انتقالات اللاعبين، مشيرا إلى أن الأرباح انخفضت في الموسم الماضي من 30.3 مليون يورو إلى 21.4 مليونا، وذلك بسبب توزيع مكافآت للاعبين مقابل الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية.

وكتب النادي الملكي على موقعه الإلكتروني "على المستوى المالي، انعكست الألقاب على زيادة الإيرادات، لكن أيضا على ارتفاع النفقات، خصوصا في ما يتعلق بالمكافآت المدفوعة للعاملين الرياضيين، مما أدى إلى انخفاض في السيولة".

وأشار النادي إلى أن رصيده النقدي البالغ 178 مليون يورو كان ثاني أعلى رقم في تاريخه، بعد أرقام السنة الماضية.

وأكد النادي أن نتائجه المالية سمحت له بعدم اللجوء إلى الاقتراض، وقال إن التوقعات لموسم 2017-2018 تشير إلى تحقيق عائدات بأكثر من 690 مليون يورو.

وجاء الإعلان عن النتائج المالية قبل الجمعية العمومية للنادي المقررة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن ريال مدريد الإسباني عن تجديد عقد لاعبه فرانشيسكو إيسكو حتى يونيو/حزيران 2022 بعد توصله لاتفاق معه على الاستمرار في صفوف النادي الملكي.

14/9/2017

يبدو أن العلاقة بين الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني وجماهير ناديه تمر بمرحلة معقدة للغاية في الوقت الذي يحتاج فيه النادي الملكي دفع اللاعب لتقديم أفضل أداء في ظل حالة انعدام الثقة التي يعاني منها.

14/9/2017

أكد نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء أنه توصل لاتفاق مع ظهيره البرازيلي مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور (مارسيلو) لتمديد تعاقده حتى 2022.

13/9/2017

اعترف المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم بأن فريقه يعاني من العقم التهديفي، وقال زين الدين زيدان إنه ربما يحتاج إلى لاعب بمركز رأس الحربة.

12/9/2017
المزيد من أندية
الأكثر قراءة