الكلاسيكو يوم 23 ديسمبر بدلا من 20

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس اليوم الاثنين عن تأجيل موعد مباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة من 20 إلى 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل، على أن تقام المباراة في الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش (13:00 بتوقيت إسبانيا).

وكان يُفترض أن تقام المواجهة في منتصف الأسبوع بصحبة المباريات الأخرى المقررة في المرحلة السابعة عشرة التي تسبق عطلة الأعياد، لكن رابطة الدوري أرجأتها إلى يوم السبت، أي في اليوم الذي يسبق ليلة عيد الميلاد.

وجاء التغيير في موعد هذه المباراة بسبب ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بعد إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، لاسيما في حال تأهل النادي الملكي إلى نهائي البطولة التي تقام بين 6 و16 ديسمبر/كانون الأول.

وقال تيباس للمحطة الإذاعية "أوندا سيرو" إن مباراة الكلاسيكو "ستلعب يوم السبت 23 ديسمبر في الساعة الواحدة ظهرا.. في ذلك الأسبوع، نظرا لأننا سنكون في فترة الميلاد، ستكون مرحلة مميزة جدا لأن المباريات ستقام أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت".

وفي ظل طموح الدوري الإسباني بمنافسة نظيره الإنجليزي من حيث الاهتمام العالمي وعائدات حقوق النقل التلفزيوني، أجرى تيباس ورابطة الدوري تعديلات على موعد انطلاق المباريات، مع الأخذ بعين الاعتبار السوق الآسيوية.

وفي ظل هذه الإستراتيجية الجديدة، اضطر ريال مدريد إلى خوض مباراته ضد ليفانتي (1-1) ظهر السبت الماضي، تزامنا مع القمة المرتقبة في الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول (5-صفر).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اقتسم فريق ريال سوسيداد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مع برشلونة بعد فوزه المثير على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4-2 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من المسابقة.

10/9/2017

سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فالنسيا بالمرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت تعادل ريال مدريد مع ضيفه ليفانتي 1-1.

9/9/2017

للمرة الثانية هذا الموسم، سقط ريال مدريد في فخ التعادل ليكتفي بخمس نقاط يقع بها في المركز السابع بجدول الليغا، مما أثار مخاوف عشاق الملكي من البداية المتعثرة مقابل الانطلاقة النارية لبرشلونة، الغريم التقليدي الذي يتصدر جدول الترتيب بتسع نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات متتالية.

10/9/2017

تلقى ريال مدريد صفعة جديدة في المراحل الأولى من رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني، إذ سقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد تعادله السبت 1-1 مع ضيفه ليفانتي في المرحلة الثالثة من المسابقة.

9/9/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة