ميسي.. قائد يحمل برشلونة على كتفه

رغم الأزمة الإدارية التي يتخبط بها برشلونة بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار والمطالبة برحيل رئيسه جوزيب ماريا بارتوميو، فإن النادي الكتالوني حقق بقيادة ليونيل ميسي بداية مثالية بجميع المقاييس في الدوري المحلي حتى الآن.

واستهل "البلوغرانا" مشواره محليا بثلاثة انتصارات كان آخرها الفوز الساحق على جاره إسبانيول بخماسية نظيفة في دربي المدينة بفضل ثلاثية هي الـ 38 للبرغوث في صفوف فريقه، كما أن الفريق حافظ على نظافة شباكه في هذه المباريات الثلاث.

والأهم من ذلك أنه استغل تعثر منافسه الرئيسي ريال مدريد في مباراتين تواليا ليبتعد عنه بفارق أربع نقاط.

ولم يكن أشد أنصار البرسا تفاؤلا يتوقع أن يحقق فريقهم هذه الانطلاقة القوية لا سيما بعد سقوطه المدوي في الكأس السوبر الإسبانية أمام الملكي بالذات 1-5 في مجموع المباراتين، إضافة لفشله في إتمام صفقة البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول وبدرجة أقل الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان.

لكن ميسي حمل الفريق على كتفه في المباريات الثلاث لا سيما في غياب النجم الأورغوياني لويس سواريز عن المباراتين الأوليين وسجل خمسة أهداف تصدر بها ترتيب الهدافين.

كما بات ميسي أفضل هداف في تاريخ مباريات الدربي، إذ رفع رصيده إلى 18 هدفا في مرمى إسبانيول.

ولم يكن ميسي المتألق الوحيد في صفوف برشلونة، بل سجل القادمان الجديدان البرتغالي نلسون سيميدو والفرنسي عثمان ديمبلي نقاطا أيضا في المباراة ضد إسبانيول إضافة للكرواتي إيفان راكيتيتش.

وقال ديمبلي الذي نجح بأول تمريرة حاسمة في باكورة مبارياته مع فريقه الجديد والتي جاء منها هدف سواريز "شعرت بأني في حالة جيدة لدى مشاركتي في ملعب رائع وجمهور أروع. إنه فوز جميل".

ولا شك أن برشلونة سيواجه امتحانات أصعب من تلك التي لقيها حتى الآن في مواجهة بيتيس وألافيس وإسبانيول مطلع الموسم المحلي، ولا سيما مباراته المقبلة ضد يوفنتوس بالجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بعد غد الثلاثاء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد ألبرت سولير مدير الاحتراف بنادي برشلونة الإسباني السبت أن نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي سيوقع قريبا على عقده الجديد مع الفريق.

اعتبر رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أن فريقه سيصبح أكثر تنافسية هذا الموسم بعد رحيل البرازيلي نيمار لأنه سيعود إلى أسس اللعب الجماعي المرتبطة بهوية النادي الكتالوني، مؤكدا أن ليونيل ميسي سيوقع تجديد عقده خلال شهر بعدما قام والده -الذي يتولى أيضا إدارة أعماله- بذلك في يونيو/حزيران الماضي.

كثيرة هي الأسئلة التي تطرحها الصحافة الأرجنتينية والعالمية والخبراء عن تفاوت مستوى ميسي مع المنتخب وبرشلونة، فالبرغوث الحاسم والهداف وأفضل لاعب بتاريخ الليغا والفائز بخمس كرات ذهبية، والهداف التاريخي للمنتخب يعاني الفترة الأخيرة من عقم تهديفي. ورغم تعاقب المدربين واستبعاد مهاجمين واستدعاء آخرين فالنتيجة واحدة “شباك لا تهتز”.

قاد اليوم السبت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن سجل ثلاثة أهداف في الفوز الكاسح على إسبانيول بخماسية نظيفة في المرحلة الثالثة من المسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة