جنون الميركاتو.. أندية بريميرليغ تنفق نحو ملياري دولار

حطم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الرقم القياسي لإجمالي قيمة تعاقدات أندية المسابقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ليكون الموسم السادس على التوالي الذي يحطم فيه بريميرليغ هذا الرقم القياسي.

وأنفقت الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي 1.4 مليار جنيه إسترليني (1.78 مليار دولار) لضم لاعبين جدد، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وارتفع هذا الإجمالي بنسبة 23% عما كان عليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في 2016.

وكانت أغلى صفقة من بين الصفقات التي أبرمتها أندية الدوري الإنجليزي هي صفقة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي ترك إيفرتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون إسترليني (97 مليون دولار).

وكان فريق مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب جوارديولا هو الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث أنفق 215 مليون إسترليني (279 مليون دولار) على التعاقدات مع لاعبين جدد. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع مانشستر سيتي فوزا صعبا 2-1 من مضيفه بورنموث في المباراة التي جمعتهما السبت، في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

26/8/2017

يتطلع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لحسم صفقة ضم الجناح التشيلي أليكسيس سانشيز من صفوف أرسنال قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية (الميركاتو) الخميس المقبل.

29/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة