عندما يصبح تقديم لاعب جديد للجماهير "كابوسا"

Soccer Football - F.C. Barcelona - Ousmane Dembele Presentation - Barcelona, Spain - August 28, 2017. F.C. Barcelona's new signing Ousmane Dembele kicks a ball. REUTERS/Albert Gea
أحمد السباعي-الجزيرة نت

بعد الارتباك الواضح الذي ظهر فيه نجم برشلونة الجديد الفرنسي عثمان ديمبلي خلال تقديمه لجماهير الكامب نو وفشله في تقديم فواصل مهارية أمام نحو 18 ألفا قدموا لتحيته، يظهر أن المشكلة شائعة ولا تخص ثاني أغلى لاعب في العالم.

فالفرنسي الدولي (20 عاما) -الذي انتقل من دورتموند مقابل 105 ملايين يورو و42 مليونا على شكل مكافآت- خيب آمال عشاق برشلونة بعد الأداء الهزيل خلال تقديمه في معقل البلوغرانا وخصوصا أنه سيرتدي القميص رقم "11" الذي كان يخص البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

ولم يستطع ديمبلي السيطرة على الكرة في الهواء لتسقط أرضا، ولكي يزيد الطين بلة أراد استعادتها بطريقة مهارية ففشل أيضا ليتوقف عن تقديم المهارات ويكتفي بأخذ لقطة تذكارية مع الكرة.

ولكن ما جرى مع الشاب الفرنسي ليس غريبا أو سابقة، فقد فشل عدة لاعبين في ظهورهم الأول أمام الجماهير. واللافت أن أغلبهم كانوا في طريقه للانضمام للبرسا وريال مدريد.

وكان نجم نادي برشلونة السابق البلغاري خريستو ستويشكوف سخر من إدارة النادي الكتالوني بعد تعاقدها مع البرازيلي باولينيو.

ونشر ستويشكوف مقطع فيديو ظهر من خلاله باولينيو وهو يفشل في تنفيذ بعض اللقطات المهارية أثناء تقديمه رسمياً لجماهير النادي الكتالوني بملعب "كامب نو" حيث قارن هذه اللقطة بإحدى اللقطات التي ظهر فيها نجم بلغاريا السابق وهو يُقدم فاصلا مهاريا لنحو دقيقة أمام الكاميرا، ولم تسقط الكرة على الأرض رغم أن اللاعب المعتزل يبلغ 51 عاما.

وسبق باولينيو أيضا مدافع ريال مدريد "ثيو هرنانديز" الذي فشل أيضا في تنفيذ لقطات مهارية خلال تقديمه لجماهير سانتياغو برنابيو.

حال هرنانديز كحال المدافع السابق للملكي والحالي لمانشستر سيتي البرازيلي دانيلو الذي لم يستطع التحكم بالكرة لأقل من دقيقة دون أن تسقط على الأرض خلال تقديمه، وحتى نجم ريال مدريد الحالي والذي يتوقع له الجميع أن يكون أحد أفضل اللاعبين بالعالم ماركو أسنسيو لم يُبهر خلال تقديمه لجماهير الريال وارتكب الأخطاء في تنفيذ الفواصل المهارية.

وحتى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ارتبك وسقطت الكرة منه على الأرض خلال تقديمه لجماهير "سانتياغو برنابيو" في 2009.

ويبدو أن هذا الموضوع يعود لرهبة الملعب والجماهير وللتوتر وخوف اللاعب من عملية التقديم، وخصوصا أن آلاف المشجعين يأتون للترحيب بلاعب واحد، ورصد أي خطأ أو هفوة، ويكون تحت الأضواء وخصوصا ديمبلي الذي انتقل بمبلغ كبير، ولهذا فبدلا من أن يقنع يخطئ، ولكن هذا لا يعني أنه غير مهاري ولا يستحق الأموال التي دفعت لضمه.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

Football Soccer - Eintracht Frankfurt v Borussia Dortmund - DFB-Pokal Final - Olympic Stadium, Berlin, Germany - 27/5/17 Borussia Dortmund's Ousmane Dembele celebrates winning the DFB-Pokal Final with the trophy Reuters / Fabrizio Bensch Livepic DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050 DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

أكمل أمس برشلونة صفقة التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من صفوف بوروسيا دورتموند الجمعة مقابل 147 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد نجم البلوغرانا السابق البرازيلي نيمار.

Published On 26/8/2017
Football Soccer - Stade Rennes v AS Monaco - French Ligue 1 - Roazhon Park stadium, Rennes, France - 24/04/2016. Stade Rennes' Ousmane Dembele in action. REUTERS/Stephane Mahe

هبطت ثروة على فريق رين الفرنسي لم يكن يتوقع الحصول عليها حتى في أحلامه، واللافت أنه لم يجنها من أي صفقة أو بيع للاعب جديد بل من لاعب تخلى عنه في 2016.

Published On 26/8/2017
Football Soccer - Ukraine v Wales - International Friendly - NSK Olympiyskiy Stadium, Kiev, Ukraine - 28/3/16 Ukraine's Andriy Yarmolenko in action. REUTERS/Valentyn Ogirenko

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أنه تعاقد مع المهاجم الأوكراني الدولي أندري يارمولنكو من دينامو كييف الأوكراني، ليحل مكان عثمان ديمبلي الذي رحل إلى برشلونة الإسباني.

Published On 28/8/2017
Barcelona's new player Ousmane Dembele (L) enters the pitch at the Camp Nou stadium in Barcelona, during his official presentation by the Catalan football club, on August 28, 2017.French starlet Ousmane Dembele agreed a five-year deal with Barcelona worth 105 million euros ($125 million) plus add-ons. Dembele, 20, moves from Borussia Dortmund, where he has been suspended since he boycotted training on August 10 in protest after the German club rejected Barca's first bid. / AFP PHOTO / LLUIS GENE (Photo credit should read LLUIS GENE/AFP/Getty Images)

حضر أكثر من 18 ألف مشجع لبرشلونة الإسباني لكرة القدم الاثنين في ملعب كامب نو للمشاركة في تقديم الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبلي، المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني، والذي أكد توقه لإحراز “كل الألقاب”.

Published On 28/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة