18 ألف مشجع برشلوني يرحبون بديمبلي

Barcelona's new player Ousmane Dembele (L) enters the pitch at the Camp Nou stadium in Barcelona, during his official presentation by the Catalan football club, on August 28, 2017.French starlet Ousmane Dembele agreed a five-year deal with Barcelona worth 105 million euros ($125 million) plus add-ons. Dembele, 20, moves from Borussia Dortmund, where he has been suspended since he boycotted training on August 10 in protest after the German club rejected Barca's first bid. / AFP PHOTO / LLUIS GENE (Photo credit should read LLUIS GENE/AFP/Getty Images)

حضر أكثر من 18 ألف مشجع لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الاثنين، في ملعب كامب نو للمشاركة في تقديم الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبلي، المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني، والذي أكد توقه لإحراز "كل الألقاب" مع ناديه الجديد.

وأشارت القناة التلفزيونية التابعة لبرشلونة إلى أن 18 ألف مشجع حضروا اليوم إلى الملعب. علما بأن هذا العدد هو أقل بكثير من الخمسين ألفا الذين شاركوا في احتفال تقديم نيمار عام 2013، بعد انضمامه إلى برشلونة قادما من سانتوس البرازيلي.

وقال ديمبلي الذي ارتدى قميصا للنادي الكتالوني يحمل الرقم 11 (نفس رقم قميص نيمار) "أنا سعيد جدا لانضمامي إلى هذا النادي، هذا أفضل ناد ويضم أفضل لاعبين في العالم".

أضاف "عندما كنت صغيرا كنت أرغب دائما باللعب مع برشلونة، منذ أن بدأت بمتابعة مباريات كرة القدم. آمل أن نحقق موسما جيدا معا وأن نحرز كل الألقاب الممكنة مع برشلونة". 

‪ديمبلي ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد نيمار‬ ديمبلي ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد نيمار (رويترز)‪ديمبلي ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد نيمار‬ ديمبلي ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد نيمار (رويترز)

وكان النادي الكتالوني حسم الأسبوع الماضي ضم اللاعب (20 عاما) الذي يعد من المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، وقد ترتفع إلى 147 مليونا مع المكافآت والحوافز. ويسعى برشلونة من خلال ضم ديمبلي إلى تعويض انتقال نجمه البرازيلي نيمار قبل أسابيع إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وسينضم ديمبلي إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز في الخط الأمامي لبرشلونة. إلا أن خوضه المباراة الأولى لن يتم قبل التاسع من سبتمبر/أيلول نظرا لتوقف البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بسبب تصفيات كأس العالم (روسيا 2018).

وتأخر تقديم ديمبلي نحو ساعتين بسبب "مشكلة بيروقراطية" تتعلق بوصول وثيقة من بوروسيا دورتموند، وفق ما كشف برشلونة. وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة. 

رئيس برشلونة أثناء تقديم الوافد الجديد على كامب نو رئيس برشلونة أثناء تقديم الوافد الجديد على كامب نو

وعلى رغم ضم ديمبلي، رفع العديد من المشجعين لافتات وهتفوا مطالبين برحيل رئيس النادي جوسيب بارتوميو الذي يتعرض لانتقادات في الفترة الماضية على خلفية ضعف برشلونة في سوق الانتقالات.

وبعد رحيل نيمار، سعى برشلونة إلى ضم ديمبلي وفيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي، إلا أن الأخير لا يزال مصرا على عدم التخلي عن لاعبه البرازيلي.

وضم النادي أيضا البرازيلي باولينيو من غوانغجو إيفرغراند الصيني مقابل أربعين مليون يورو، في خطوة لقيت انتقادات من مشجعي برشلونة على خلفية أن قيمة الصفقة مبالغ بها.

‪أحد المشجعين يرفع لافتة تطالب بارتوميو بالاستقالة‬ أحد المشجعين يرفع لافتة تطالب بارتوميو بالاستقالة (غيتي)‪أحد المشجعين يرفع لافتة تطالب بارتوميو بالاستقالة‬ أحد المشجعين يرفع لافتة تطالب بارتوميو بالاستقالة (غيتي)
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

MELBOURNE, AUSTRALIA - JUNE 06: Lionel Messi and Angel Di Maria of Argentin run with the ball during an Argentina Training Session at City Football Academy on June 6, 2017 in Melbourne, Australia. (Photo by Quinn Rooney/Getty Images)

بات الأرجنتيني أنخل دي ماريا قريبا من الانتقال بالميركاتو الصيفي (ينتهي آخر الشهر الجاري) إلى برشلونة قادما من باريس سان جيرمان، وفق صحيفة “سبورت” الكتالونية.

Published On 23/8/2017
كومبو لكل من بوغبا و عثمان ديمبلي ونيمار.

من المقرر أن ينتقل المهاجم الدولي الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة الإسباني مقابل 105 ملايين يورو مع مكافآت تصل إلى 42 مليون يورو بموجب اتفاق بين الناديين، في ثاني أكبر صفقة بتاريخ كرة القدم.

Published On 25/8/2017
Soccer Football - Real Madrid vs Barcelona - Spanish Super Cup Second Leg - Madrid, Spain - August 16, 2017 Barcelona team group before the match REUTERS/Juan Medina

يواجه برشلونة صعوبات وعقبات كبيرة في رحلة المفاوضات الشاقة مع ليفربول ودورتموند لضم البرازيلي فيليبي كوتينيو (25 عاما) والفرنسي عثمان ديمبلي (20 عاما)، الهدفين الرئيسيين للبرسا في الميركاتو الصيفي الذي تغلق أبوابه نهاية الشهر الجاري.

Published On 19/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة