يارمولنكو يخلف ديمبلي في دورتموند

Football Soccer - Ukraine v Wales - International Friendly - NSK Olympiyskiy Stadium, Kiev, Ukraine - 28/3/16 Ukraine's Andriy Yarmolenko in action. REUTERS/Valentyn Ogirenko

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أنه تعاقد مع المهاجم الأوكراني الدولي أندري يارمولنكو من دينامو كييف الأوكراني، ليحل مكان عثمان ديمبلي الذي رحل إلى برشلونة الإسباني.     

وقال مايكل زورك مدير الكرة بدورتموند في تصريحات لموقع النادي "أندري لاعب نتابعه منذ فترة طويلة، ويظهر مستويات من الطراز الأول ضمن صفوف فريقه وكذلك ضمن صفوف المنتخب".     

وسجل يارمولنكو (27 عاما) إجمالي 137 هدفا خلال 339 مباراة رسمية بقميص دينامو كييف، كما سجل 29 هدفا خلال 69 مباراة مع المنتخب الأول.     

ورحل ديمبلي عن دورتموند قبل أيام لينضم إلى برشلونة بعد عام واحد قضاه مع الفريق الألماني، ضمن محاولات برشلونة لتعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.     

ولم يكشف دورتموند التفاصيل المالية للتعاقد، لكن النادي أعلن أن اللاعب وقع عقدا حتى عام 2021.     

وقال يارمولنكو "أقر بالجميل لدينامو كييف الذي سمح لي بتحقيق حلم لانتقال إلى أحد أندية القمة في أوروبا. سأعمل بجدية في التدريبات من أجل مساعدة دورتموند في تحقيق أهم أهدافه".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

WOLFSBURG, GERMANY - AUGUST 19: Players of Dortmund celebrate after the Bundesliga match between VfL Wolfsburg and Borussia Dortmund at Volkswagen Arena on August 19, 2017 in Wolfsburg, Germany. (Photo by Ronny Hartmann/Bongarts/Getty Images)

استهل بوروسيا دورتموند مشواره الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالفوز اليوم على مضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى من المسابقة.

Published On 19/8/2017
Soccer Football - Russia v Portugal - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 21, 2017 Portugal’s Raphael Guerreiro lies injured REUTERS/Darren Staples

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أن لاعب خط وسطه البرتغالي رافاييل غيريرو خضع اليوم لعملية جراحية بسبب إصابته بكسر في القدم وسيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

Published On 10/7/2017
DORTMUND, GERMANY - MAY 20: Shinji Kagawa of Borussia Dortmund in action during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and Werder Bremen at Signal Iduna Park on May 20, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Bongarts/Getty Images)

جدد لاعب الوسط الدولي الياباني شينغي كاغاوا عقده مع بوروسيا دورتموند ثالث الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم المنصرم لمدة ثلاث سنوات حتى 2020، حسبما أعلن النادي اليوم الجمعة.

Published On 14/7/2017
Football Soccer - Eintracht Frankfurt v Borussia Dortmund - DFB-Pokal Final - Olympic Stadium, Berlin, Germany - 27/5/17 Borussia Dortmund's Pierre-Emerick Aubameyang celebrates scoring their second goal Reuters / Michael Dalder Livepic

ذكرت تقارير إعلامية في ألمانيا اليوم الثلاثاء أن نادي بوروسيا دورتموند أنهى الجدل المثار حول مصير المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، وأبلغ اللاعب أنه باق في النادي.

Published On 18/7/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة