الفوز الأول لإشبيلية وأتلتيك بلباو في الليغا

ارتفع رصيد الفريق الأندلسي لأربع نقاط (رويترز)
ارتفع رصيد الفريق الأندلسي لأربع نقاط (رويترز)

حقق اليوم الأحد كل من إشبيلية وأتلتيك بلباو انتصارهما الأول في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوزهما على إيبار وخيتافي على الترتيب في المرحلة الثانية للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز ليغانيس على مضيفه إسبانيول بالنتيجة ذاتها. 

وارتفع رصيد بلباو إلى أربع نقاط في المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد إيبار عند ثلاث نقاط في المركز العاشر مؤقتا. 

وسجل النجم المخضرم أريتز أدوريز دور البطولة هدف بلباو الوحيد (38)، بينما عجز لاعبو إيبار خلال الوقت المتبقي من المبارة عن هز الشباك، ليتلقى الفريق خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.

وانتزع أشبيلية فوزا بشق الأنفس بهدف نظيف على مضيفه خيتافي، ليحقق أول انتصاراته هذا الموسم.

وارتفع رصيد الفريق الأندلسي إلى أربع نقاط في المركز السابع مؤقتا، في حين ظل رصيد خيتافي متوقفا عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

ويدين إشبيلية بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه باولو غانزو الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد (83).

وواصل ليغانيس بدايته الموفقة في المسابقة هذا الموسم، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، وتغلب على مضيفه إسبانيول بهدف نظيف سجله مارتين مانتوفاني (28).

ورفع ليغانيس رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث مؤقتا، فيما توقف رصيد إسبانيول عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استعاد برشلونة بعض اتزانه بعد كبوته في كأس السوبر الإسباني وافتتح الفريق مسيرته في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين ومستحق 2-صفر على ضيفه ريال بيتيس الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل أتلتيك بلباو وخيتافي سلبا.

20/8/2017

عاد الجناح الإسباني خيسوس نافاس من مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إلى فريقه السابق إشبيلية، ووقع عقدا يمتد لأربعة أعوام.

1/8/2017

بعد أن حققت فرق إشبيلية ونابولي وليفربول انتصارات مقنعة في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تتطلع الفرق الثلاثة لتفادي المفاجآت في جولة الإياب التي تقام اليوم وغدا الأربعاء، لتحقيق التوقعات بانتزاع بطاقة التأهل.

22/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة