هل يتفوق "دي أم أس" على "أم أس أن"؟

Football Soccer - Eintracht Frankfurt v Borussia Dortmund - DFB-Pokal Final - Olympic Stadium, Berlin, Germany - 27/5/17 Borussia Dortmund's Ousmane Dembele celebrates winning the DFB-Pokal Final with the trophy Reuters / Fabrizio Bensch Livepic DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050 DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

أكمل أمس برشلونة صفقة التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من صفوف بوروسيا دورتموند الجمعة مقابل 147 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد نجم البلوغرانا السابق البرازيلي نيمار.

ودفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي الدولي مطلع الشهر الجاري ليصبح الأغلى في تاريخ اللعبة.

ولفت ديمبلي (20 عاما) الأنظار بشدة في الموسمين الماضيين حيث تألق في صفوف رين الفرنسي قبل أن ينتقل إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط.

ومن المتوقع أن يلعب الفرنسي الدولي في الجهة اليسرى ليكون الضلع الثالث في المثلث الهجومي لبرشلونة بجانب المهاجم الأورغوياني لويس سواريز والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (دي أم أس)، حيث أصبح البديل المباشر لنيمار.

ويجيد ديمبلي اللعب بكلتا القدمين ويمكنه اللعب في العمق أكثر من نيمار، الذي تعرض لانتقادات دائمة بسبب عدم مساعدة الظهير الأيسر جوردي ألبا في الدفاع.

وحصل ديمبلي على القميص رقم 11 الذي كان يخص نيمار، ومن المتوقع أن يتقمص دور البطولة سريعا في ظل مساعي برشلونة لإيقاف هيمنة ريال مدريد على الكرة الإسبانية والأوروبية.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" "ديمبلي، الصفقة القياسية"، فيما كتب الصحفي خوردي باتايا "لا يوجد شك بالنظر إلى الأرقام وإلى إمكانياته… انضمام ديمبلي إلى برشلونة صفقة من العيار الثقيل".

من جانبه كتب توني خوانمارتي في "دياريو سبورتس": "برشلونة تعاقد مع واحد من أكثر اللاعبين الخياليين في العالم، ليس من المبالغة القول إن الرجل الفرنسي يعد أفضل خليفة ممكن لنيمار".

وأحيا التعاقد مع ديمبلي الأمل في "الكامب نو" بشأن قدرة الفريق على منافسة ريال مدريد على الألقاب في الموسم الحالي.

ويزيح وجود ميسي في خط الهجوم الضغوط الواقعة على كاهل ديمبلي، وأن يمنحه المساحة اللازمة للضغط على دفاعات  الخصم، ولكن المبالغ الطائلة التي دفعت للتعاقد معه تعني أن ديمبلي سيكون دائما تحت المجهر. 

وأصبح ديمبلي صاحب أغلى صفقة في تاريخ برشلونة بعد لويس سواريز الذي انضم للفريق مقابل 82 مليون يورو من ليفربول في 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Real Madrid vs Barcelona - Spanish Super Cup Second Leg - Madrid, Spain - August 16, 2017 Barcelona team group before the match REUTERS/Juan Medina

يواجه برشلونة صعوبات وعقبات كبيرة في رحلة المفاوضات الشاقة مع ليفربول ودورتموند لضم البرازيلي فيليبي كوتينيو (25 عاما) والفرنسي عثمان ديمبلي (20 عاما)، الهدفين الرئيسيين للبرسا في الميركاتو الصيفي الذي تغلق أبوابه نهاية الشهر الجاري.

Published On 19/8/2017
France's coach Didier Deschamps (R) consoles Karim Benzema after the team's 2014 World Cup quarter-finals against Germany at the Maracana stadium in Rio de Janeiro July 4, 2014. REUTERS/Charles Platiau (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)

يبدو أن قرار عدم دعوة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للعب مع منتخب بلاده غير مفاجئ بسبب الموقف الذي يتخذه المدرب ديديه ديشامب من اللاعب، لكن الملفت كان الإصرار على بقائه بعيدا عن التشكيلة رغم غياب نجم موناكو الشاب كليان مبابي ونجم دورتموند عثمان ديمبلي.

Published On 23/8/2017
Ousmane Dembele (L) AND CHRISTIAN PULISIC OF DURTMUND

عمره 18 عاما فقط، لكنه خاض في هذه السن حتى الآن 39 مباراة في الدوري الألماني، ويحتفى به في مسقط رأسه كنجم بارز. إنه كريستيان بوليستش، الذي أصبح كثيرون يرون فيه بديلا من ديمبلي من داخل صفوف دورتموند نفسه.

Published On 24/8/2017
DORTMUND, GERMANY - AUGUST 05: Ousmane Dembélé of Dortmund runs with the ball during the DFL Supercup 2017 match between Borussia Dortmund and Bayern Muenchen at Signal Iduna Park on August 5, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة توصله إلى اتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع عثمان ديمبلي مقابل 105 ملايين يورو إضافة إلى المكافآت.

Published On 25/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة