برشلونة يحسم صفقة ديمبلي

DORTMUND, GERMANY - AUGUST 05: Ousmane Dembélé of Dortmund runs with the ball during the DFL Supercup 2017 match between Borussia Dortmund and Bayern Muenchen at Signal Iduna Park on August 5, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)
أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة توصله إلى اتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع عثمان ديمبلي مقابل 105 ملايين يورو إضافة إلى المكافآت. 

من جانبه، أوضح دورتموند أن المكافآت التي سيجنيها من انتقال ديمبيلي (20) عاما تصل في حدها الأعلى إلى 42 مليون يورو ليصبح المبلغ الإجمالي 147 مليون يورو، ما يجعله ثاني أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة نفسه إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو مطلع أغسطس/آب.

وسيوقع ديمبلي عقدا لمدة خمسة أعوام تبلغ قيمة الشرط الجزائي به 400 مليون يورو.

وبات ديمبلي خامس صفقة لبرشلونة هذا الصيف بعد نيلسون سيمديو وجيرارد ديولوفيو ومارلون وباولينيو.

وذكر نادي برشلونة في بيان "يتميز اللاعب الفرنسي بسرعته الهائلة، وتنوع قدراته، ويأتي انضمامه إلى برشلونة بعد أن أظهر كفاءة عالية مع فريقي رين وبوروسيا دورتموند".

وسيصل ديمبيلي (7 مباريات دولية مع منتخب فرنسا) الذي انتقل العام الماضي من رين الفرنسي إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط، الأحد إلى برشلونة وسيجري الزيارة الطبية الروتينية.     

تجدر الإشارة إلى أن ديمبلي أوقف مؤخرا عن المشاركة مع دورتموند بسبب تغيبه عن التدريبات بلا إذن مسبق.

كما استبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان ديمبيلي عن التشكيلة التي أعلنها الخميس لمواجهة هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، مبررا ذلك بأن اللاعب لا يتمرن ولذا لا يمكنه اللعب.   

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن التوقيت ليس مناسبا للتوقيع على تمديد عقده مع برشلونة، وإنه يريد أن يعرف أولا كيف ستتعامل إدارة البرسا في الأيام المتبقية من الميركاتو الصيفي الذي يغلق أبوابه مع نهاية الشهر الجاري.

22/8/2017

بات الأرجنتيني أنخل دي ماريا قريبا من الانتقال بالميركاتو الصيفي (ينتهي آخر الشهر الجاري) إلى برشلونة قادما من باريس سان جيرمان، وفق صحيفة “سبورت” الكتالونية.

23/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة