لماذا لم يوقع ميسي تمديد عقده مع البرسا؟

Soccer Football - La Liga - Barcelona vs Real Betis - Barcelona, Spain - August 20, 2017 Barcelona’s Lionel Messi with Barcelona replacing his name on the back of his shirt REUTERS/Sergio Perez

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن التوقيت الآن ليس مناسبا للتوقيع على تمديد عقده مع برشلونة، وأضاف أنه يريد أن يعرف أولا كيف ستتعامل إدارة البرسا في الأيام المتبقية من الميركاتو الصيفي الذي يغلق أبوابه مع نهاية الشهر الجاري.

وترك رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان الساحر الأرجنتيني وبعض اللاعبين في حالة استياء، وقال اللاعب سيرجي بوسكيتس إن اللاعبين ينتظرون تعاقدات جديدة قبل نهاية الشهر.

ويبدو أن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو وجهازه الإداري مقتنعون بضرورة تعزيز الفريق بلاعبين من الطراز الأول بعد الأداء المتواضع بمباراتي الكلاسيكو ذهابا وإيابا في السوبر الإسباني التي انتهت بفوز الملكي 5-1 بمجموع المباراتين.

ويوافق بارتوميو مع ميسي ويتفهم موقف اللاعبين، ولهذا لن تكون الأولوية الآن لتوقيع عقد ميسي بل للتعاقد مع لاعبين جدد.

هذا كله يتزامن مع شكوك بدأت تثار حول مستقبل بارتوميو في رئاسة النادي الكتالوني، خصوصا بعد كلام رئيس النادي السابق خوان لابورتا عن أن ميسي سيكون سعيدا إذا غادر بارتوميو موقعه.

ورغم استبعاد الصحافة الإسبانية مغادرة ميسي لأسوار "كامب نو" تؤكد عدم توقيعه حاليا على تمديد عقده، وتقول إنه من الممكن أن يُعلن عن هذا التوقيع الشهر المقبل بعد عودة "البرغوث" من مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني.

لهذا على عشاق البرسا الانتظار لوقت أطول للتأكد من بقاء ميسي في الفريق، لأن اللاعب ليس في عجلة من أمره لتوقيع التمديد، رغم موافقته على كامل شروط العقد.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

FC Barcelona players Lionel Messi (L) and Neymar holding their uniforms pose for a photo during a news conference to announce the sponsorship deal between the team and Japanese e-commerce operator Rakuten Inc. in Tokyo, Japan July 13, 2017. REUTERS/Kim Kyung-Hoon

يوما بعد يوم تتكشف الروايات عن محاولات الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز إقناع الضلع الثالث في واحد من أشهر الثلاثيات الهجومية بتاريخ كرة القدم (أم أس أن) نيمار لثنيه عن الانتقال إلى باريس سان جيرمان بصفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

Published On 15/8/2017
Soccer Football - Real Madrid vs Barcelona - Spanish Super Cup Second Leg - Madrid, Spain - August 17, 2017 Barcelona’s Lionel Messi looks dejected REUTERS/Sergio Perez TPX IMAGES OF THE DAY

ما الذي يحصل في فريق برشلونة هذا الموسم؟ سؤال بات طرحه ملحا، فمنذ رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان مطلع الشهر الجاري والأمور تتجه من سيئ إلى أسوأ في النادي الكتالوني الذي سيطر على الكرة العالمية في السنوات الماضية.

Published On 18/8/2017
BARCELONA, SPAIN - AUGUST 13: The Barcelona team line up for a photo prior to kick off during the Supercopa de Espana Supercopa Final 1st Leg match between FC Barcelona and Real Madrid at Camp Nou on August 13, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Manuel Queimadelos Alonso/Getty Images,)

رغم حصول فريق برشلونة على 220 مليون يورو “عدا ونقدا” من بيع نيمار إلى باريس سان جيرمان غير أنه لا يريد دفع الأموال لاستقدام البديل ويعتمد سياسة المناورة والتقسيط المريح والعروض غير الواضحة لضم بديل للنجم البرازيلي.

Published On 19/8/2017
Soccer Football - La Liga - Barcelona vs Real Betis - Barcelona, Spain - August 20, 2017 Barcelona’s Lionel Messi with Barcelona replacing his name on the back of his shirt REUTERS/Sergio Perez

دخل احتمال مغادرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة منعطفا جديدا بعد لقاء مسؤولين في مانشستر سيتي ممثلين عن اللاعب، بحسب صحيفة “ديلي ريكورد” الأسكتلندية.

Published On 21/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة