دورتموند يضرب بقوة في افتتاح بوندسليغا

استهل فريق بوروسيا دورتموند مشواره الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالفوز اليوم على مضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من المسابقة.

وفي مباريات أخرى، فاز هيرتا برلين على ضيفه شتوتغارت 2-صفر، كما فاز هوفنهايم بصعوبة شديدة على ضيفه فيردر بريمن 1 – صفر، وهامبورغ على ضيفه أوغسبورغ 1- صفر، وبنفس النتيجة فاز هانوفر على مضيفه ماينز.

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب افتتح منافسات الموسم الجديد أمس الجمعة بالفوز على ضيفه باير ليفركوزن 3-1.

وسجل غوتزه -الفائز مع المنتخب بلقب كأس العالم 2014- مشاركته الرسمية الأولى منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وساهم في صناعة الهدف الأول للفريق.

غوتزه شارك في أول مباراة رسمية له منذ مطلع العام الجاري

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع الأميركي الصاعد كريستيان بوليسيتش (22) والمدافع الإسباني مارك بارترا (27). وفي الشوط الثاني تكفل المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ هداف الموسم الماضي بتسجيل الهدف الثالث (60).

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، بدأ هوفنهايم صاحب المركز الرابع الموسم الماضي مسيرته الموسم الجديد بفوز صعب على ضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف سجله المهاجم الكرواتي الدولي أندريه كراماريتش قبل ست دقائق من النهاية.

هيرتا برلين هزم شتوتغارت بهدفين دون رد 

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، سيطر شتوتغارت العائد للبوندسليغا على مجريات اللعب في الشوط الأول، ولكن بعد مرور ستين ثانية فقط من بداية الشوط الثاني سجل المهاجم الأسترالي ماثيو ليكي هدف التقدم لهيرتا برلين ثم عاد اللاعب ذاته وتقمص دور البطل وسجل الهدف الثاني له ولفريقه (62).

وعلى ملعب آيمتيش آرينا، سجل نيكولاي مولر هدف الفوز لهامبورغ في شباك أوغسبورغ ليحصد الفريق ثلاث نقاط ثمينة في مستهل مشواره الموسم الجديد.

واقتنص هانوفر فوزا غاليا من ملعب ماينز بهدف دون رد حمل توقيع لاعب الوسط النمساوي مارتن هارنيك (73) ليسجل أفضل بداية ممكنة في رحلة العودة إلى دوري الأضواء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت تقارير إعلامية في ألمانيا اليوم الثلاثاء أن نادي بوروسيا دورتموند أنهى الجدل المثار حول مصير المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، وأبلغ اللاعب أنه باق في النادي.

قرر بوروسيا دورتموند الألماني إيقاف جناحه الفرنسي الدولي الشاب عثمان ديمبلي حتى إشعار آخر. وجاء القرار بعد ثلاثة أيام فقط من رفض النادي لعرض من برشلونة لضم اللاعب.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة