زيدان: ما جرى مع رونالدو غير طبيعي

أعرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب  ريال مدريد عن استيائه الشديد من عقوبة الإيقاف لخمس مباريات التي وقعت على لاعبه كريستيانو رونالدو، بعد قيام الأخير بدفع حكم مباراة الملكي وغريمه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسبانية التي انتهت بفوز كبير للريال 3-1. 

وقال زيدان إنه "مستاء للغاية.. عندما تنظر إلى كل ما حدث وتكتشف أن رونالدو لن يلعب معنا خمس مباريات.. هناك شيء غير طبيعي.. الجميع مستاء". 

وطرد رونالدو من مباراة الأحد الماضي إثر حصوله على الإنذار الثاني، على خلفية ادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء ليقوم بعد ذلك بدفع حكم اللقاء ريكاردو دي بورغوس بينغويتكسيا، مما استوجب معاقبته بالإيقاف خمس مباريات.

وأوضح الاتحاد الإسباني أن عقوبة الإيقاف تشمل مباراة واحدة بسبب الطرد، وأربع مباريات بسبب دفع الحكم. وتقدم الريال بطلب استئناف عقوبة الطرد، أملا في تخفيض العقوبة إلى أربع مباريات. ويرجح البت بهذه المسألة قبل مباراة الأربعاء المقررة الساعة التاسعة مساء بتوقيت غرينتش.

وأضاف زيدان أن "العقوبة مبالغ فيها بالنسبة للفعل الذي قام به، كيف لا يزعجني هذا، هذا أمر طبيعي، لا أتدخل في عمل الحكام ولكن العقوبة مقارنة بما حدث أمر مبالغ فيه".

وأكد المدرب الفرنسي أن رونالدو يشعر بالاستياء أيضا لأنه يرغب في اللعب ويشعر بالانزعاج عندما لا يستطيع القيام بذلك. 

وعن إياب السوبر الإسباني غدا الأربعاء في البرنابيو، قال الفرنسي إن فريقه سيبذل المزيد من الجهد في هذه المباراة، مؤكدا أن لاعبيه لن يخلدوا إلى الراحة خلال اللقاء رغم فوزهم الكبير. 

وقال زيدان -في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء على هامش المباراة– "لن نخلد للراحة هذا مؤكد، تنتظرنا مباراة صعبة مثل مباراة الذهاب أو أكثر صعوبة".

وأضاف أنه "في كرة القدم لا يوجد شيء محسوم، سيكون علينا أن نلعب بشكل جيد، لأن برشلونة فريق رائع قادر على تعقيد الأمور في مواجهتك في أي لحظة".

وفي سياق آخر، شدد زيدان -الذي أعلن الأسبوع الماضي أنه سيمدد عقده حتى 2020- أنه غير مستعجل للتعاقد مع لاعبين قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية رغم تخلي النادي عن ألفارو موراتا لصالح تشلسي، وماريانو دياز لليون الفرنسي، والكولومبي خاميس رودريغيز على سبيل الإعارة لبايرن ميونيخ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ستكون الأضواء مسلطة في مباراة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم غدا الأحد -التي ستجمع بين ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس)- على أفضل لاعبين في العالم حاليا، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

12/8/2017

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاثنين معاقبة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بالإيقاف خمس مباريات، بسبب دفعه الحكم بعد طرده خلال مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني التي فاز بها الفريق على غريمه برشلونة مساء الأحد.

14/8/2017

قبل ثماني سنوات وتحديدا في موسم 2008-2009 وقعت حادثة دفع الحكم من قبل ليونيل ميسي التي كررها غريمه كريستيانو رونالدو في ذهاب كأس السوبر الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد، لكن المفارقة أن رونالدو عُوقب بالإيقاف لكن ميسي نجا من العقوبة.

15/8/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة