ميسي ورونالدو.. الأرقام لا تكذب

Football Soccer - Barcelona v Real Madrid - Spanish La Liga Santander- Nou Camp Stadium, Barcelona, Spain - 3/12/16. Real Madrid's Cristiano Ronaldo and Barcelona's Lionel Messi in action during the

ستكون الأضواء مسلطة في مباراة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم غدا الأحد -والتي ستجمع بين ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس)- على أفضل لاعبين في العالم حاليا، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولا يختلف اثنان على أن اللاعبين دائما ما يسعيان بشتى الطرق لإظهار كافة إمكاناتهما الفنية من أجل التتويج بالبطولات والألقاب، خاصة أن الصراع بينهما على صفيح ساخن سواء على صعيد البطولات أو الأرقام القياسية.

undefined

البداية مع النجم الأرجنتيني:

– لم يستطع هز شباك مدريد في "الكامب نو" منذ مباراة أكتوبر/تشرين الأول 2012، حيث ظل بعيدا عن التسجيل في لقاءات الكلاسيكو بمعقل الفريق الكتالوني مدة 1771 يوما.

– تمكن من تسجيل 12 هدفا في مباريات السوبر، بينها خمسة أهداف في مرمى الملكي، كما أنه شارك في 15 مباراة سوبر ولعب 1194 دقيقة، ومرر أربع تمريرات حاسمة.

– زار "البرغوث" شباك ثلاثة فرق خلال مباريات السوبر، وهي: ريال مدريد وإشبيلية وأتليتك بلباو، بينما فشل في التسجيل في مرمى فريقين هما أتلتيكو مدريد وإسبانيول.

– نجح في التتويج بالسوبر الإسباني ست مرات، بينما خسر اللقب في مناسبتين فقط، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة سواء أكانت صفراء أو حمراء في مباريات كأس السوبر.

– منذ وجود ميسي في صفوف برشلونة عام 2004، سجل 507 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريق الكتالوني، إضافة لتتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.

– بخلاف فوزه بالسوبر الإسباني ست مرات، نجح ميسي في التتويج بلقب الدوري الإسباني ثماني مرات، وكأس الملك خمس مرات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بإجمالي ثلاث مرات لكل منهما.

undefined

"الدون" البرتغالي:

– تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباريات السوبر جميعها في مرمى برشلونة، كما أنه شارك في ست مباريات بالسوبر ولعب 448 دقيقة، ولم يمرر أي تمريرة حاسمة.

– زار شباك فريق واحد خلال مباريات السوبر هو برشلونة، كما فشل في التسجيل في مرمى فريق واحد هو أتلتيكو مدريد.

– نجح في التتويج بالسوبر الإسباني مرة واحدة، بينما خسر اللقب في مناسبتين فقط، وحصل على بطاقتين صفراوين في مباريات كأس السوبر.

– منذ وجوده في صفوف الملكي عام 2009 سجل 406 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الملكي، إضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.

– بخلاف فوزه بالسوبر الإسباني مرة واحدة، نجح رونالدو في التتويج بلقب الدوري الإسباني (الليغا)، وكأس الملك، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية بإجمالي مرتين في كل منها، بينما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

MADRID, SPAIN - APRIL 23: Ivan Rakitic of Barcelona (4) celebrates as he scores their second goal with Lionel Messi of Barcelona as Cristiano Ronaldo of Real Madrid looks dejected during the La Liga match between Real Madrid CF and FC Barcelona at Estadio Bernabeu on April 23, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

منذ عشر سنوات والمنافسة تحتدم بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب بالعالم، حتى باتت كرة القدم في العقد الماضي مرادفة لاسميهما.

Published On 25/4/2017
ميسي ورونالدو

رغم الحروب الكروية الكونية بين عشاق النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والسجال العقيم بين المعسكرين حول من الأفضل في العالم، يبدو أن “الدون” و”البرغوث” يعيشان بعيدا عن هذه الضغوط، بل أكثر من ذلك فإنهما ليسا خصمين داخل وخارج الملعب.

Published On 26/4/2017
epa05658243 FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi (L) and Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo shake hands during the Primera Division match between FC Barcelona and Real Madrid at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain, 03 December 2016. EPA/ALEJANDRO GARCIA

بعد الصدمة والتضامن اللذين عبر عنهما الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفرق إنجليزية وخصوصا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ونجوم الكرة في العالم إثر هجوم مانشستر الذي قتل وجرح فيه العشرات وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية، خرج النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للتضامن مع ضحايا الهجوم.

Published On 24/5/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة