فوزان سهلان لبايرن ميونيخ ودورتموند بكأس ألمانيا

بايرن اكتسح مضيفه كيمنيتس بخماسية نظيفة (غيتي)
بايرن اكتسح مضيفه كيمنيتس بخماسية نظيفة (غيتي)
لم يواجه حامل اللقب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ أي صعوبة تذكر في طريقهما للفوز في الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم اليوم السبت.

وفاز دورتموند على مضيفه رايلازين أرلين برباعية بعد تألق لافت من المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) بجانب تسجيل الإسباني مارك بارترا هدفا.

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين، وأضاف الفرنسيان كينغسلي كومان وفرانك ريبيري وماتس هوميلز ثلاثة أهداف ليقودوا بايرن لاكتساح مضيفه كيمنيتسر بخماسية نظيفة.

وافتقد بايرن -البطل القياسي لكأس ألمانيا برصيد 18 لقبا- للعديد من نجومه في مواجهة كيمنيتس، لكنه لم يواجه أي صعوبة في طريقه إلى الفوز الكاسح. 

كما صعدت أربعة أندية من البوندسليغا إلى الدور الثاني وهي: ماينز وفرايبورغ وكولون وآينتراخت فرانكفورت لينضموا إلى باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ اللذان حجزا مقعديهما في الدور الثاني الذي تقام قرعته يوم 20 أغسطس/آب الجاري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت تقارير إعلامية في ألمانيا اليوم الثلاثاء أن نادي بوروسيا دورتموند أنهى الجدل المثار حول مصير المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، وأبلغ اللاعب أنه باق في النادي.

يتمتع خاميس رودريغيز، نجم ريال مدريد السابق وبايرن ميونيخ الحالي بحب ملايين الجماهير الذين يتابعونه على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد وصوله إلى ميونيخ تعرض أريين روبن للسباب من قبل بعض هؤلاء. فما السبب؟

كل الأنظار كانت تتجه إلى خاميس رودريغيز، الوافد الكولومبي الجديد لصفوف بايرن ميونخ الألماني، لكن توماس مولر أحد أفراد كتيبة الحرس القديم هو الذي انتزع العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام في كأس تيليكوم، قبل أن يخوض العملاق البافاري جولته الآسيوية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة