رسميا.. روني يعود إلى إيفرتون

epa05979512 Manchester United's Wayne Rooney during the English Premier League soccer match between Manchester United and Crystal Palace at the Old Trafford Stadium in Manchester, Britain, 21 May 2017. EPA/TIM KEETON EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications EDITORIAL EDITORIAL USE ONLY

عاد واين روني اليوم الأحد رسميا لصفوف فريقه السابق إيفرتون بعد 13 عاما من اللعب في مانشستر يونايتد الإنجليزي.     

ودخل الناديان في مفاوضات على مدار الأسبوع الحالي انتهت بانتقال روني لإيفرتون واقتراب المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من الانتقال إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.     

ورحل روني (31 عاما) عن إيفرتون في 2004 وانضم ليونايتد مقابل 25.6 مليون جنيه إسترليني لكنه عاد اليوم لملعب "جوديسون بارك" في صفقة قدرت قيمتها بنحو عشرة ملايين جنيه إسترليني لتعويض رحيل لوكاكو، ويستمر عقده مع إيفرتون لمدة سنتين.     

وبات روني أحدث صفقات إيفرتون في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد ضم جوردان بيكفورد ومايكل كين ودافي كلاسن وساندرو راميريز، في ظل الخطة الطموحة لمدرب الفريق رونالد كومن من أجل الموسم المقبل.     

وسجل روني مسيرة ملهمة في "أولد ترافورد" حيث أصبح الهداف التاريخي لمانشستر متفوقا على سير بوبي تشارلتون كما أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي.

كما فاز روني بالعديد من الألقاب مع مانشستر يونايتد حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة ألقاب في كأس رابطة المحترفين ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا ومثله في الدوري الأوروبي ولقب واحد في مونديال الأندية.

وتراجعت مشاركة روني تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الموسم الماضي ليتدخل إيفرتون وينجح في إعادته إلى جوديسون بارك.

وقال روني "لقد مر زمن طويل من تأكيدي أن النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ألعب بين صفوفه باستثناء مانشستر يونايتد سيكون إيفرتون، وسعيد باكتمال هذه الخطوة".

وأضاف "قبل 13 عاما انتقلت إلى مانشستر يونايتد بحثا عن الألقاب وحالفني الحظ في أن أكون جزءا من واحدة من أكثر الفترات نجاحا في تاريخ النادي".     

وأشار "لقد عدت إلى إيفرتون لأني أثق في أن رونالد كومن يبني فريقا من أجل الفوز، وأتطلع للقيام بدوري الحقيقي من أجل الفريق، الفريق الذي أشجعه منذ أن كنت طفلا".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Britain Football Soccer - England v Australia - International Friendly - Stadium of Light, Sunderland - 27/5/16 England's Wayne Rooney applauds fans at the end of the match Reuters / Andrew Yates Livepic EDITORIAL USE ONLY.

أعلن اليوم قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم واين روني أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد انتهاء كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

Published On 30/8/2016
123epa000266135 (FILES) A picture dated Sunday 20 June 2004 of England's soccer player Wayne Rooney during an English training session in Lisbon's Luz Stadium in Portugal. Manchester United announced Tuesday 31 August 2004 that it has reached 'outline agreement' to sign Rooney from Everton. United is reported to be paying around 25 million pounds (37 million euros) for the player, subject to medical tests. EPA/GEORGI LIKOVSKI

رحب الهولندي مدرب “إيفرتون” رونالد كومان بفكرة عودة مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني إلى صفوف فريقه بعد معاناته في الفترة الأخيرة مع مانشستر يونايتد.

Published On 28/10/2016
Britain Soccer Football - Stoke City v Manchester United - Premier League - bet365 Stadium - 21/1/17 Manchester United's Wayne Rooney shoots at goal Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

هز واين روني الشباك إثر ركلة حرة رائعة في الوقت بدل الضائع، ليصبح هداف مانشستر يونايتد عبر العصور ويمنح فريقه التعادل (1-1) أمام مضيفه ستوك سيتي السبت في مباراة ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

Published On 21/1/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة