توتي يعلن الاعتزال ويتجه للعمل الإداري في روما

فرانشيسكو توتي يحيي الجماهير في مباراته الأخيرة ضد فريق جنوا (رويترز)
فرانشيسكو توتي يحيي الجماهير في مباراته الأخيرة ضد فريق جنوا (رويترز)

أعلن الإيطالي فرانشيسكو توتي الاثنين اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مسيرة حافلة بالبطولات والألقاب سجل أثناءها 307 أهداف، معلنا توجهه للعمل إداريا في نادي العاصمة الإيطالية.

وقال توتي (40 عاما) في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، "أعلن وداع كرة القدم بشكل نهائي، وذلك بعد أن أعلنت في مايو/أيار الماضي وداعي لفريقي روما الذي لم ألعب لغيره طوال مسيرتي".

وأضاف "انتهت مسيرتي كلاعب كرة قدم بعد هذه الحياة، أبدأ الآن مرحلة جديدة في حياتي كإداري في روما، أريد أن أشكر أصدقائي وعائلتي وزملائي الذين جعلوني فريدا من نوعي في هذه المدينة".

وأوضح توتي أن "المستطيل الأخضر أعطاني الكثير، حاولت أن أقدم الكثير لكل جماهير روما".

واكن اللاعب أعلن منذ شهور قرار الرحيل عن فريقه روما بنهاية موسم 2016-2017، بعد سلسلة حافلة بالإنجازات والبطولات مع فريق العاصمة الإيطالية.

وخاض توتي مباراته الأخيرة ضد جنوا في 28 مايو/أيار في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي، وحملت الرقم 786 مع روما سجل فيها 307 أهداف.

وفاز روما في تلك المباراة 3-2، وضمن المركز الثاني في الدوري خلف يوفنتوس، ونال البطاقة المباشرة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومن أبرز إنجازات توتي إحراز كأس العالم 2006 مع إيطاليا، وبطولة إيطاليا 2001 مع روما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي روما الإيطالي مساء الثلاثاء تعاقده مع المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو للإشراف على الفريق، خلفا للوتشيانو سباليتي الذي انتقل لتدريب إنتر ميلان.

فجر الحارس الدولي الإيطالي الشاب جانلويجي دوناروما مفاجأة بإبلاغه ناديه ميلان عدم رغبته بتمديد عقده الذي ينتهي في صيف 2018.

عزز روما موقعه في المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه بيسكارا صاحب المركز الأخير 4-1 الاثنين في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة