صفقة بوغبا.. مان يونايتد بريء ويوفنتوس بقفص الاتهام

بوغبا ساهم في فوز يونايتد بالدوري الأوروبي (غيتي)
بوغبا ساهم في فوز يونايتد بالدوري الأوروبي (غيتي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء تبرئة نادي مانشستر يونايتد في صفقة انتقال لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا، وفتح إجراء ضد ناديه السابق يوفنتوس.

وأشار الفيفا في بيان إلى "فتح إجراء تأديبي ضد يوفنتوس"، مؤكدا أنه "لم يُتخذ أي إجراء ضد مانشستر يونايتد".

وقال الاتحاد الدولي مطلع مايو/أيار الماضي إنه طلب معلومات من النادي الإنجليزي عن عودة لاعبه السابق بوغبا (24 عاما) لصفوفه، في أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت قيمتها 105 ملايين يورو.

وتدور شبهات حول وجود تضارب مصالح في الصفقة يحيط بمينو رايولا الذي كان في الوقت نفسه وكيلا لأعمال اللاعب والناديين، وقد يكون قد جنى منه مبلغا يبلغ 49 مليون يورو.

وحسب موقع "ميديابارت" الفرنسي الذي استند في مايو/أيار السابق لوثائق "فوتبول ليكس"، كلف بوغبا مانشستر يونايتد "127 مليون يورو ذهب 49 مليونا منها إلى جيوب رايولا و78 مليونا فقط لصندوق يوفنتوس".

وأشار الموقع المتخصص في التحقيقات الاستقصائية إلى أن رايولا "لم يبلغ على الأرجح مانشستر يونايتد بأنه يعمل في الوقت نفسه لصالح يوفنتوس"، وهي ازدواجية تمنعها القوانين الإنجليزية.

وساهم بوغبا في إحراز يوفنتوس أربعة من ألقابه الستة الأخيرة في الدوري الايطالي، قبل أن يعود إلى يونايتد في أغسطس/آب 2016.

كما ساهم الدولي الفرنسي في إحراز "الشياطين الحمر" لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، على حساب أياكس أمستردام بهدفين دون رد، أحدهما بإمضاء بوغبا نفسه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بتزويده بمعلومات حول انتقال الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى صفوفه في أغسطس/آب 2016، في صفقة هي الأغلى في التاريخ، حيث بلغت 105.2 ملايين يورو.

أدى النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد، عمرة رمضان بعد أيام على تتويجه مع فريقه بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوز "الشياطين الحمر" على أياكس بهدفين دون رد.

بعد التعاقد في الموسم الماضي مع أغلى لاعب بالعالم وهو الفرنسي بول بوغبا والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والعاجي إريك بايي والأرميني هنريك مخيتاريان، وفوزه بالدوري الأوروبي وضمان مشاركته في دوري الأبطال، سيسعى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه جوزيه مورينيو إلى إحداث تغييرات كبيرة الموسم المقبل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة