ريال مدريد يدافع عن رونالدو

CARDIFF, WALES - JUNE 03: Cristiano Ronaldo of Real Madrid reacts during the UEFA Champions League Final between Juventus and Real Madrid at National Stadium of Wales on June 3, 2017 in Cardiff, Wales. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)
رونالدو متهم بالتهرب من سداد 15 مليونا وستمئة ألف دولار لمصلحة الضرائب الإسبانية (غيتي)
دافع نادي ريال مدريد عن نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام الاتهامات التي وجهت إليه بالاحتيال على مصلحة الضرائب الإسبانية والتهرب من سداد 14 مليونا وسبعمئة ألف يورو (15 مليونا وستمئة ألف دولار).

وقال الملكي في بيان له "نثق بشكل كامل في لاعبنا الذي نعرف أنه تصرف بطريقة قانونية فيما يتعلق بواجباته الضريبية".

وأضاف أنه "منذ وصوله إلى الفريق في يوليو/تموز 2009 التزم كريستيانو رونالدو بالوفاء بجميع التزاماته الضريبية، وريال مدريد مقتنع بأن اللاعب سيثبت براءته الكاملة في هذه القضية".

وكانت النيابة العامة للعاصمة الإسبانية مدريد اتهمت رونالدو أمس الثلاثاء بالتقاعس عن دفع المبالغ الضريبية الصحيحة المستحقة على أعماله خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014.

واتهمت النيابة العامة رونالدو "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 … التي تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14.7 ملايين يورو (16.5 مليون دولار).واعتبرت النيابة العامة أنه ""استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب".

وناشد نادي ريال مدريد النيابة العامة الإسراع في إتمام عملها بهذه القضية حتى يتسنى للاعب إثبات براءته في أسرع وقت.     

وكان رونالدو دفع ستة ملايين يورو لمصلحة الضرائب في 2014 في محاولة منه لتوفيق أوضاعه الضريبية، وهو ما أشار إليه محاموه في بيان لهم أمس للتفرقة بين قضيته وقضية اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

يذكر أنه تم تأكيد حكم بالسجن 21 شهرا مع إيقاف التنفيذ على نجم برشلونة بسبب تقاعسه عن دفع مبلغ أربعة ملايين ومئة ألف يورو للضرائب عن أرباحه غير المعلنة من بيع حقوق الصور.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

SOLNA, SWEDEN - JUNE 09: Hugo Lloris of France watches as the ball goes in to the goal to make it 2-1 from a shot by Ola Toivonen of Sweden in the 93rd minute during the FIFA 2018 World Cup Qualifier between Sweden and France at Friends Arena on June 9, 2017 in Solna, Sweden. (Photo by Nils Petter Nilsson/Ombrello/Getty Images)

ارتكب الحارس هوغو لوريس خطأ فادحا في الوقت القاتل كلف فرنسا الخسارة على أرض السويد، وبقيت المنافسة قائمة بين سويسرا والبرتغال فيما قطعت بلجيكا شوطا كبيرا نحو النهائيات، الجمعة في الجولة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

Published On 10/6/2017
Football Soccer- Spanish La Liga Santander - Real Madrid v Atletico Madrid - Santiago Bernabeu Stadium, Madrid, Spain - 08/04/17 - Real Madrid's Cristiano Ronaldo reacts after conceding a goal. REUTERS/Sergio Perez

أعلن اليوم مكتب المدعي العام في مدريد أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متهم بالتهرب من دفع مبلغ 14.7 مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، من خلال شركات في جزر العذراء البريطانية وإيرلندا.

Published On 13/6/2017
epa06019907 Portugal's Cristiano Ronaldo (R) celebrates after scoring the second goal against Latvia during the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Latvia and Portugal at Skonto Stadium, in Riga, Latvia, 09 June 2017. EPA/MARIO CRUZ

بعد عام من قيادة الفريق للفوز بلقبه الأول في البطولات الكبيرة من خلال بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2016) بفرنسا، يتطلع النجم البرتغالي الشهير إلى قيادة منتخب بلاده للقب آخر كبير من خلال مشاركته الأولى في بطولة كأس القارات.

Published On 13/6/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة