فالفيردي يرى أنه محظوظ للتعاون مع ميسي

يعتقد إرنستو فالفيردي المدرب الجديد لبرشلونة وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أن ليونيل ميسي لا يزال أمامه المزيد ليقدمه، وأبدى سعادته بالعمل عن قرب مع قائد الأرجنتين الذي يعتبره أفضل لاعب شاهده في حياته.

وأنهى ميسي الموسم الماضي في صدارة هدافي البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا برصيد 37 هدفا في الدوري، وقدم أداء رائعا ساهم في فوز برشلونة 3-1 على ألافيس والتتويج بكأس ملك إسبانيا يوم الأحد الماضي.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس عن ميسي "لم أقابله بعد لكني أشعر بأني محظوظ للغاية وستكون تجربة فريدة. هو أفضل لاعب رأيته في ملاعب كرة القدم، عندما يبدو أنه وصل إلى قمته في اليوم التالي يفاجئك بأن لديه المزيد. أتمنى أن أتمكن من مساعدته بأي طريقة ممكنة والاستمتاع بهذه التجربة".

وتولى فالفيردي -الذي يهوى التصوير الفوتوغرافي في وقت فراغه- تدريب برشلونة بعد ست سنوات قضاها في أتليتيك بيلباو، وهي الفترة الأطول لمدرب مع الفريق. وسبق له أيضا تدريب إسبانيول جار برشلونة، وكذلك أولمبياكوس وفالنسيا وفياريال.  

وقال فالفيردي إنه لم يضع خطة بعد لكيفية الاستفادة القصوى من إمكانيات ميسي الذي بات دوره أكبر في وسط الملعب الموسم الماضي، ورغم ذلك سجل 54 هدفا في كل المسابقات.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 53 عاما أن ميسي "مؤثر وحاسم في أي مركز يلعب فيه، رغم أن رؤيته من الداخل ستكون مختلفة عن الخارج. لم يسبق لي تدريب أي لاعب بإمكانياته، سيحدد إيقاع لعب الفريق بطريقة إيجابية".

وسينتهي عقد ميسي مع برشلونة العام المقبل، ورغم ذلك قال فالفيردي إن إدارة النادي أبلغته بثقتها في موافقة اللاعب الأرجنتيني على توقيع عقد جديد ضخم وطويل الأمد خلال الشهور المقبلة.  

وأوضح "لست قلقا بهذا الشأن. المعلومة التي لدي تقول إن الجميع متفائل بهذا الأمر".

مطالب ثابتة
وبدا من هدوئه ونبرة صوته وردوده الطويلة على الأسئلة في مؤتمر تقديمه للإعلام الذي استمر أقل من ساعة، أن فالفيردي على الأرجح سيعمل بطريقة توافقية أكثر من سلفه لويس إنريكي. 

وكان فالفيردي -الذي لعب للنادي بين عامي 1988 و1990 تحت قيادة المدرب الراحل يوهان كرويف– قريبا من تدريب برشلونة في الماضي، وقال إنه جاهز لتلبية المتطلبات الثابتة والضغوط المتعلقة بالوظيفة التي تسلمها لتوه.

وأضاف أن "التركيز الإعلامي هنا لا يتوقف، كل شيء له تأثير في برشلونة وكل سؤال صغير يتحول إلى أمر كبير. أدرك أن المدربين يتعرضون للانتقادات بعد كل خسارة وأعرف ما أنا مقبل عليه".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يبدو أن مدرب لاس بالماس الذي يستضيف برشلونة اليوم في الجولة الـ37 قبل الأخيرة من الليغا، أنه وصل إلى حائط مسدود في سعيه لإيجاد طريقة أو خطة يُوقف بها نجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي.

أعلن نادي برشلونة الاثنين تعيين إرنستو فالفيردي -المدرب السابق لأتليتيك بيلباو- لخلافة لويس أنريكي في قيادة النادي الكتالوني بعقد لمدة عامين، وسيتم تقديمه رسميا يوم الخميس المقبل.

يدخل فريق برشلونة الإسباني حقبة جديدة مع تعيين مدرب أتلتيك بلباو السابق أرنستو فالفيردي خلفا للويس إنريكي على رأس الجهاز الفني للفريق الكتالوني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة