عوامل تقرب الريال من نهائي كارديف

الملكي فاز ذهابا بثلاثية نظيفة (رويترز)
الملكي فاز ذهابا بثلاثية نظيفة (رويترز)

يعيش فريق ريال مدريد إحدى أفضل فتراته في مسيرته الكروية، ويأمل أن تتواصل الانتصارات والاحتفالات غدا الأربعاء بتحقيق نتيجة إيجابية أمام جاره وغريمه أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتأهل للنهائي في كارديف عاصمة ويلز.

وهناك عدة أسباب تشير إلى أن الملكي سيتفوق على "الأتلتي" على أرضه وبين جماهيره ويعبره نحو النهائي في مسعاه للمحافظة على لقبه.

وتاليا سبعة أسباب تعطي الميرينغي الأفضلية:

– وضع الريال قدما في النهائي بعد فوزه بثلاثية نظيفة في الذهاب.

– تألق مستمر لكريستيانو رونالدو في "ديربي مدريد"، وخير دليل تسجيله ستة أهداف في مباراتين، وأي هدف يسجله الدون غدا يعني أن أتلتيكو يحتاج لخمسة أهداف.

– التسجيل في ستين مباراة متتالية هذا الموسم يعني أن أتلتيكو سيحتاج إلى معجزة للحفاظ على شباكه نظيفة.

– الريال نار خارج الديار، وعلى عكس باقي الفرق يقدم أداء مميزا خارج قواعده.

– رغم وجود مواهب شابة في الفريق فإنها تستطيع التعامل مع ضغط ملعب فيسنتي كالديرون الذي تواجدت فيه بأكثر من مناسبة.

– لوس بلانكوس يملك أفضلية نفسية على الرخيبلانكوس الذي خسر مباراتين نهايتين أمامه: الأولى في لشبونة 4-1 والثانية في ميلان الموسم الماضي بركلات الترجيح.

– المداورة والحيوية اللتان نجح في اعتمادهما زيدان والإبقاء على لاعبيه جاهزين وإبعادهم عن الإرهاق على عكس دييغو سيميوني الذي يعتمد على اللاعبين أنفسهم في مباريات المسابقات المختلفة التي حارب على جبهاتها رجال "التشولو".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية الاثنين أن الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز (19 سنة)، اجتاز بنجاح الاختبارات الطبية تمهيدا لانتقاله إلى ريال مدريد مقابل 24 مليون يورو.

8/5/2017

كشفت وثائق مسربة نشرتها صحيفة دير شبيغل الألمانية أن شركة “أديداس” الألمانية وقعت عقد رعاية مع نادي ريال مدريد لمدة عشر سنوات مقابل أكثر من مليار يورو.

8/5/2017

قال الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني إن تحقيق فريقه للنتيجة المطلوبة أمام مواطنه ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “ليس مستحيلا”.

8/5/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة