أوباميانغ لسان جيرمان مقابل سبعين مليون يورو

أوباميانغ يحتفل بهدف الفوز الذي سجله لدورتموند مانحا إياه كأس ألمانيا (رويترز)
أوباميانغ يحتفل بهدف الفوز الذي سجله لدورتموند مانحا إياه كأس ألمانيا (رويترز)
انتقل الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند إلى باريس سان جيرمان مقابل سبعين مليون يورو، وفقا لتقارير إعلامية في فرنسا.

ويبلغ راتب أوباميانغ السنوي نحو تسعة ملايين يورو، ومن المتوقع أن يحصل على ستة ملايين أخرى بعد توقيعه العقد.

وأنهى النجم الغابوني الموسم المنصرم متصدرا لترتيب هدافي الدوي الألماني بـ31 هدفا في 32 مباراة، مما جعله أكثر المهاجمين نجاحا في تسجيل الأهداف في أوروبا هذا الموسم.

كما سجل هدف الفوز لفريقه بنهائي كأس ألمانيا من ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها دورتموند على آينتراخت فرانكفورت 2-1.

ويسعى الفريق الباريسي من تعاقده مع أوباميانغ (27 عاما) إلى محو خيبة خسارته لقب الدوري الموسم المنصرم الذي ظفر فيه موناكو، وتعويض رحيل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد.

وكان النجم الغابوني -الذي سجل 120 هدفا في 189 مباراة خلال أربعة مواسم قضاها مع دورتموند- مطلوبا من كبار النوادي في أوروبا، لكنه حسم وجهته المستقبلية بعد شرائه منزلا في إحدى ضواحي باريس نويي-سور-سين.

ويبدو أن دورتموند بات على موعد كل عام مع خسارة مدربيه ونجومه، فبعد انتقال يورغن كلوب لتدريب ليفربول وإقالة توخيل ورحيل لاعبين كروبرت ليفاندوفسكي ومات هيوملز لبايرن ميونيخ وإيكان غاندوغان لمانشستر سيتي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

واصل المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة أهداف، ليقود فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى فوز كبير برباعية نظيفة على ضيفه بنفيكا البرتغالي ويتأهل إلى الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

8/3/2017

ذكرت تقارير صحافية ألمانية الخميس أن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم سيقدم عرضا قيمته 76 مليون دولار لبوروسيا دورتموند الألماني من أجل ضم مهاجمه الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

4/5/2017

دخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في مفاوضات مع مسؤولي بوروسيا دورتموند الألماني، للتعاقد مع مهاجم الفريق الكروي الغابوني بيير إيميرك أوباميانغ، بداية من الموسم المقبل.

2/5/2017

انتزع بوروسيا دورتموند المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وتفادى هامبورغ الهبوط لأول مرة في تاريخه إلى الدرجة الثانية، في حين خطف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لقب الهداف، السبت في المرحلة 34 الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

20/5/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة