الصحافة الإسبانية تكيل المديح لزيدان

احتفت الصحف الإسبانية الصادرة الاثنين بنادي ريال مدريد بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" أمس، مؤكدة أن "الفريق الأفضل هو من فاز باللقب"، كما أثنت على مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان.     

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية "ريال مدريد كان الفريق الأفضل خلال هذه الأشهر التسعة وانتهى به المطاف إلى الفوز بالبطولة كالتفاحة التي تبحث عن الأرض بفعل قانون الجاذبية"، وأضافت في عنوان آخر "إنه دوري زيدان".     

ومن جانبها، أكدت صحيفة "أ س" أن فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني يعود الفضل فيه لزيدان، الذي نجح في القيام بمهمة تصعب على أي مدرب، وهي الإبقاء على اللاعبين البدلاء على درجة عالية من الجاهزية.     

واعترفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن برشلونة لا يستحق التتويج بلقب "الليغا" هذا الموسم ووصفت ريال مدريد بالبطل الأحق بالتتويج.

ورأت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن النادي الملكي فاز ببطولة دوري مثيرة للجدل شهدت تنافسا مريرا حتى المرحلة الأخيرة منها وذلك لأن لاعبي زيدان قدموا أداء أكثر ثباتا وفاعلية.     

وأرجعت صحيفة "الموندو" الفضل في فوز ريال مدريد بالليغا إلى تمتعهم بروح التفاؤل والعقلية الواعية.     

وأضافت قائلة "ريال مدريد قدم عملا متراكما تشبه فيه بالصائغ الصبور، الثبات الذي تخلى عنه خلال السنوات الماضية بدأ في إرساء قواعده هذه المرة منذ أغسطس/آب الماضي".     

ومن جانبها، أشارت صحيفة "ألبايس" إلى "المرونة والأداء الثابت" كانا عاملين حاسمين في استعادة ريال مدريد الذي يقوده زيدان باقتدار، على حد وصفها،  بطولة استعصت عليه خلال السنوات الأخيرة.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

يقف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وحيدا في كتاب تاريخ ريال مدريد كأول مدرب يقود فريقه للتسجيل في 42 مباراة متتالية، كان آخرها الفوز أمس على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين.

يبدو أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لم يخسر فقط مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة 2-3 بمعقله، بل إن صورته لدى جماهير وإدارة الملكي تهشمت وخصوصا أن الخسارة أشعلت الصراع على لقب الليغا الذي كان شبه محسوم للملكي بحال الفوز أو التعادل، وبات مهددا بالإقالة كما حصل مع أستاذه بالتدريب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

أكد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الذي بات بحاجة إلى أربع نقاط في مباراتيه الأخيرتين للتتويج بلقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء أنه لا يمكن "التراخي"، ويجب بذل الجهد حتى اللحظة الأخيرة.

توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه، عقب فوزه الأحد بهدفين دون رد على مضيفه ملقا في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للمسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة